fbpx
تشلسي يعتذر لرجل تعرض لإساءة عنصرية
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

وجه تشلسي اعتذارا قويا إلى رجل أسود تعرض لإساءة عنصرية من جانب مشجعيه قبل مباراته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي في باريس.

وظهر في تسجيل مصور مشجعون للفريق الإنجليزي يهتفون “نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة”، بينما منعوا رجلا أسود قيل إن اسمه سليمان من أن يستقل قطارا للأنفاق الثلاثاء الماضي.

وقال ستيف إتكينز رئيس الاتصال في تشلسي في بيان، الجمعة: “أود أن أوضح نيابة عن كل شخص في النادي عن شعورنا بالاشمئزاز من الحادث الذي وقع في قطار أنفاق في باريس مساء الثلاثاء”.

وأضاف البيان: “لقد صدمنا بما شاهدناه. يود النادي أيضا أن يعتذر وبلا تحفظ لسليمان عما بدر من عدد صغير من الأفراد من أفعال لا تغتفر بحقه”.

ووجه النادي اللندني الدعوة لسليمان وعائلته لمشاهدة مباراة الإياب أمام النادي الباريسي في لندن في مارس المقبل.

وقال مدرب تشلسي، جوزيه مورينيو: “أعتقد أنه لن يشاهد المباراة فقط ولكنه سيشعر بطبيعة تشلسي وجماهيره. تولدت لديه في تلك اللحظة عند الاعتداء عليه فكرة خاطئة عن طبيعة تشلسي”.

وأضاف مورينيو: “سيشعر عندما يحضر إلى ملعبنا أن الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل لا ينتمون لتشلسي ولا يمثلونه”.

وقال المدرب البرتغالي المخضرم أيضا: “أشعر بالخجل لكن ربما يجب علينا ألا نشعر بهذا لأنني أرفض أن يتم ربطي بهؤلاء الأشخاص”.

وأشار مورينيو إلى أن رد فعل لاعبيه وهم من جنسيات مختلفة كان مشابها لرد فعله.

وقرر تشلسي في وقت سابق منع مشجعين اثنين آخرين من حضور مبارياته ليرتفع عدد الممنوعين من دخول ملعبه إلى 5 أشخاص لحين الانتهاء من التحقيقات.

أخبار ذات صله