fbpx
قبائل يافع تصدر بيان هام تؤكد فيه رفضها للأرهاب وحماية حدودها من أي خطر قادم
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين محمد الصادق الأمين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين .

بيان صادر عن أبناء يافع بكل مكوناته القبلية والسياسية والعسكرية واللجان العاملة.

((في هذه الظروف التي تمر بها البلاد وما يتعرض له الجنوب من استهداف ونتيجة للتطورات الأخيرة والخطيرة التي تهدد أمن يافع واستقرارها في ظل تمدد مليشيات الحوثي المدعمة بالقوات العسكرية اليمنية إلى المناطق المتاخمة ليافع وحرصاً على أمن المنطقة واستقرارها فقد تداعى كل أبناء المنطقة من كل المديريات الثمان وبكل مكوناتها وهم مجمعين على هدف واحد وكلمة واحده ملبين نداء الواجب لحماية مناطقهم وتوافد الآلاف بكل ما يملكوا من إمكانيات للدفاع عن منطقة يافع باستماتة وعمل كل الاحتياطات اللازمة لمنع أي اعتداء على حدود يافع من أي قوى أو مليشيات

تحت أي مسمى أو ذرائع ، ونؤكد أن يافع جزء لا يتجزأ من الجنوب ومع هدف الشعب الجنوبي في التحرير والاستقلال وهم اليوم مجمعين على العمل الموحد والمنظم بما يؤمن مناطقهم من أي اعتداءات تهدد أمنها واستقرارها ، وفي هذا السياق نؤكد على ما يلي:

  1. أن يافع اليوم موحدة بكل شرائحها لضمان أمنها واستقرارها وحماية حدودها من أي اعتداء ، وهدفهم هو هدف الشعب الجنوبي المتمثل في التحرير والاستقلال .
  2. إن أبناء يافع عامة ليس من سماتهم الاعتداء على أحد على مر التاريخ لا بالأفعال ولا بالأقوال وبنفس الوقت لن يسمحوا لأي جهة بالتعدي عليهم تحت أي مبرر.
  3. أن يافع لن ولم تكن في أي وقت لا في الماضي ولا في الحاضر حاضنة للإرهاب أو مأوى له ولن تقبل أي عناصر إرهابية في مناطقها. ومعلوم للجميع بأن يافع خالية تماماً من أي تواجد أو نشاط لهذه العناصر وهذا توجه عام في كل مناطق يافع بقناعة كل أبنائها وليس بضغط أو توجيه من أي جهة .
  4. نحيي كل الجهود التي تقوم اللجنة العسكرية وبقية اللجان العاملة التي عملت كل الاحتياطات والاستعدادات اللازمة لصد أي عدوان من أي جهة تحاول التعدي على أمن يافع ومناطقها.
  5. نهيب بكل أبناء يافع في الداخل والخارج للتفاعل مع هذا الوضع الذي يحيط بيافع وتقديم الدعم السخي بكل الجوانب تحسباً لأي طارئ.
  6. أقر أبناء يافع عامة وثيقة العهد والشرف والوفاء المتفق عليها والمتضمنة بأن أي شهيد يستشهد في مثل هذه الظروف المجمعين عليها فانه شهيد يافع وكأنه حياً في رعاية أسرته ، وكذا علاج أي جريح وتتحمل يافع المغرم في أي أضرار قد تلحق بالممتلكات في أي منطقة .
  7. نؤكد على عدم السماح لأي جهة أو شخص أن يتحدث باسم يافع بصورة منفردة ومخالفة للإجماع المتفق عليه ، أو القيام بأي عمل يضر يافع أو يمس كرامة الآخرين وإن أي عمل من قبل ضعفاء النفوس سيحاسبون عليه بكل حزم.
  8. نؤكد على ضرورة أن التقيد بالعمل المؤسسي والمنظم في عمل كل اللجان وتجنب أي عشوائية .
  9. ينأى أبناء يافع بأنفسهم عن أي تصريحات أو تسريبات أو أخبار تتناقلها أي وسائل إعلامية لا تحمل مبادئ وقيم أبناء يافع ولا تخدم المصلحة العامة لهم ولا تمثل موقف أبناء يافع .وان أي بيان أو رأي أو موقف يخص يافع سيصدر من الجهة المخولة بذلك وفقاً لعملنا المؤسسي المتفق عليه)).

ونسأل الله التوفيق والسداد

صادر عن أبناء يافع بيوم الخميس

تاريخ: 30/ ربيع ثاني/ 1436 هـ

الموافق: 19/2/2015

الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي يافع

د/ عبدالرب صالح علي الحدي

أخبار ذات صله