fbpx
صحف العالم: فحص جثة عرفات وتدمير قواعد أمريكا بدقائق
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، اليوم الخميس، عددا من القضايا الساخنة على الساحة الإقليمية كان آخرها الأنباء عن إحتمالية فحص جثة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، في حين ركزت صحف أخرى على التصريحات الإيرانية الرسمية التي تؤكد قدرة الحرس الثوري على تدمير القواعد الأمريكية في المنطقة خلال دقائق من الهجوم على إيران.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية قضية إمكانية فحص جثة الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، بعد الأنباء الواردة عن احتمالية تعرضه لتسمم بمادة البولونيوم المشعة أدت إلى قتله.

ونقلت الصحيفة على لسان المتحدث باسم السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة قوله “السلطة الفلسطينية على استعداد للمساعدة وإتاحة المجال أمام التحقيقات التي من شأنها الكشف عن أسباب وفاة الرئيس ياسر عرفات.”

وبينت الصحيفة أن تصريحات السلطة الفلسطينية جاءت على خلفية التعليق الذي أدلت به زوجة الرئيس الفلسطيني الراحل، سهى عرفات، والتي أيدت موضوع انتشال جثته وإجراء عدد من الفحوصات المخبرية.

الغارديان

ركزت الصحيفة البريطانية في إصداراتها على الأزمة الإيرانية وتصريحات قائد قوات الحرس الثوري بأن الجمهورية الإسلامية قادرة على الرد على أي هجوم تتعرض له بعد دقائق من وقوعه واستهداف قواعد أمريكية في الخليج وإسرائيل.

وألقت الصحيفة الضوء على تصريحات قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني أنه تم توجية نحو 35 صاروخا إلى القواعد الأمريكية في الخليج بالإضافة إلى عدد من الأهداف في إسرائيل وهي جاهزة للإطلاق مباشرة في حال وقع هجوم على إيران.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية “فارس” تصريحات الجنرال الإيراني أمير علي قوله “لقد وضعنا خطط وسيناريوهات وقوع اعتداء على إيران وكيفية الرد من خلال إطلاق صواريخ من شأنها تدمير القواعد العسكرية في المنطقة خلال دقائق من عملية الاعتداء.”

ديلي تليغراف

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها على الملف السوري وتصريحات الرئيس بشار الأسد لصحيفة “الجمهورية” التركية بأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان شريك في دماء القتلى الذين تجاوز عددهم 16 ألفا ممن وقعوا في مختلف المناطق السورية منذ بداية الأزمة.

وبينت الصحيفة أن الرئيس السوري أكد على أن أردوغان مسؤول بصورة مباشرة عن عمليات القتل في الأراضي السورية من خلال استمراره ومواصلته التدخل بالشؤون الداخلية لسوريا، وإيواء الإرهابيين.

“سي ان ان “

 

أخبار ذات صله