fbpx
مواجهات «أفرو – آسيوية» في نصف نهائي كأس العرب التاسعة
شارك الخبر
 
يافع نيوز –  ا ف ب
يشهد نصف نهائي كأس العرب التاسعة لكرة القدم اليوم في جدة مواجهة افرو اسيوية فتلقي السعودية المضيفة مع ليبيا، ويلعب العراق مع المغرب.
في المباراة الأولى، يتطلع كل من المنتخبين السعودي والليبي للفوز وبلوغ النهائي لا سيما الاول الذي يدافع عن لقبه ويلعب على أرضه وأمام جماهيره ويأمل في استثمار كافة العوامل لصالحه لحسم المباراة، اما منافسه فيريد مواصلة عروضه القوية التي قدمها في البطولة.
تأهل الأخضر للدور نصف النهائي بعد أن تصدر مجموعته الأولى التي أقيمت منافساتها في مدينة الطائف حيث فاز على الكويت 4-0 وتعادل مع فلسطين 2-2، ويسعى اليوم الى تأكيد أحقيته بالتأهل للنهائي.
أما المنتخب الليبي فتأهل كأفضل ثان عن المجموعة الثانية بعد أن جمع 7 نقاط من فوزين على اليمن 3-1 والبحرين 2-1 وتعادل سلبا مع المغرب، ويأمل الفريق الذي قدم مستويات قوية ونتائج مميزة في مواصلة مشواره في البطولة وإقصاء حامل اللقب لبلوغ المباراة النهائية.
وفي المباراة الثانية، يواجه المنتخب المغربي نظيره العراقي في مباراة يتوقع لها الإثارة والندية ويأمل فيها كل منهما في تخطي الآخر لبلوغ النهائي.
ويسعى المنتخب المغربي بقيادة مدربه البلجيكي اريك جيرتس إلى مواصلة عروضه القوية وبلوغ النهائي لا سيما في ظل عناصر مميزة أثبتت جدارتها باللعب في المنتخب المكون من لاعبين محليين فقط يأتي في مقدمتهم الهداف ياسين الصالحي وعبدالسلام بنجلون وأسامة الغريب وإبراهيم البحري ورفيق عبدالصمد.
ومن المتوقع أن يعمد زيكو إلى تأمين الجانب الدفاعي لإيقاف الهجوم المغربي ومن ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة معولا على مصطفى كريم وسلام شاكر وعلاء عبدالزهرة وسامال سعيد وباسم عباس.
أخبار ذات صله