fbpx
بن شعيب:اخواننا الجنوبيين في سلطة صنعاء مستهدفين اكثر منا ومطلوب منهم مواقف مشرفة لهم ولشعبهم
شارك الخبر

يافع نيوز – فتاح المحرمي

دعا خطيب الجمعة في ساحة الاعتصام بعدن ” الشيخ حسين بن شعيب ”  في خطبة الجمعة كل القوى الجنوبية دون استثناء الى تحديد موقفها من الثورة الجنوبية التحررية.

وقال بن شعيب ان لدينا في الثورة الجنوبية خطوات تصعيدية تزعج المحيط الاقليمي والعالم وهذه الخطوات ليست اعتصام او مظاهرات انما هي فرض امر واقع فالعالم لا يعترف الا بالقوي ونحن سوف نسعى لفرض الأمر الواقع.

ودعا بن شعيب اللجان الشعبية الى ان تسيطر على كافة مناطق الجنوب وان كل الجنوبيين سوف يقفون معها في حالة كان هدفها التحرير والاستقلال اما ان كانت لها مشاريع اخرى فأننا لسنا بصدد مد يدنا لهذه اللجان.

واضاف بن شعيب ان أي تصعيد ثوري يجب ان يترافق  مع اسقاط الجنوب بيد ابناء الجنوب ويتم السيطرة عليها وفرض الامر الواقع.

واضاف بن شعيب نضرا لما تشهده عاصمة الاحتلال من تطورات فانه علينا ان نتواصل مع الجنوبيين الذين كانوا يمثلون سلطة صنعاء(المحتلة) اذا كانوا معنا على هدف التحرير والاستقلال لنبني معا دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.

وشدد بن شعيب على انه لابد من مواقف شجاعة من كل ابناء الجنوب للسيطرة على كل ارض الجنوب كلا في منطقته وهذا يجب ان لا يتأخر بل يجب ان يبدا من الساعة.

وأكد بن شعيب ان اخواننا الجنوبيين الذين لازالوا كانوا ولازالوا يعملون في سلطة صنعاء اضحوا اليوم مستهدفين اكثر منا وعليهم ان يتخذوا مواقف مشرفة لهم ولشعبهم وبأذن الله سوف ننتصر بتكاتفنا معهم.

وعقب صلاة الجمعة خرجت مسيرة كبر من ساحة الاعتصام اتجهت صوب مطار عدن وذلك في رسالة للداخل والخارج من الثوار مفادها انهم باستطاعتهم ان يفرضوا امر واقع من خلال السيطرة على المرافق والمؤسسات الجنوبية.

وقد شارك في المسيرة عشرات من افراد اللجان الشعبية المسلحين بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة لحماية المسيرة.

أخبار ذات صله