fbpx
الشعيب تحيي الذكرى الاولى لإستشهاد الشهيد جمال الجوبعي
شارك الخبر

يافع نيوز – الشعيب – خاص

أحيت مكونات الحراك الجنوبي بمديرية الشعيب بالضالع صباح السبت 30يونيو الذكرى الأولى للشهيد جمال الجوبعي الشعيبي الذي استشهد  في مدينة الحبيلين يوم 30 يونيو 2011م ، وحضر تأبين الشهيد الجوبعي جموع غفيرة من ابناء الضالع وعدد من قيادات مجلس الحراك في المحافظة والمديرية والشخصيات الاجتماعية ونشطاء اتحاد شباب الجنوب في م / الشعيب ونشطاء الحركة الشبابية والطلابية .

حيث بدا مهرجان التأبين بآية من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس مجلس الحراك في الشعيب قاسم صالح ناجي تحدث فيها عن مواصلة النضال السلمي والتضامن مع أهلنا في منصورة عدن ومن ثم  كلمة أسرة الشهيد الجوبعي الذي تلاها اخو الشهيد ثم ألقي البيان الختامي الذي تلاه رئيس اتحاد شباب الجنوب في م / الشعيب طاهر بن طاهر الشعيبي جاء  في أن المصباح لا يضيء في الشمس وأن الكواكب لا تضيء مع القمر وأن البغل لا يسبق الفرس فالصبر الصبر والنضال النضال ، ألا وأن خضاب النسا الحناء وخضاب الرجال الدماء فالصبر خير الأمور عاقبه فصبراً ( ال الجنوب) أن موعدكم الاستقلال ، وحذر بعض قيادات الحراك الجنوبي أن لا يكونوا كالبدو الرحل باحثين عن الماء والمرعى متناسين دما الشهداء الأبطال الذين سقطوا من اجل الاستقلال، كما اكد البيان على تضامن الشعيب وكل ابناء الضالع وغدانتهم لكل ما يحدث في عدن العاصمة الجنوبي من جرائم وحشية في المنصورة ، مؤكدين وقوفهم الى جانب ابناء عدن الاحرار .

 وألقى بعدها  رئيس مجلس الحراك بالضالع شلال شايع كلمة تحدث فيها أن الحراك صامد مع الاستقلال وحذر من الحوارات التي يروج لها البعض في غرف مغلقة أو فنادق سبعة نجوم التي لا تعني شعب الجنوب متسائلاً أن شهدا الجنوب استشهدوا من اجل الاستقلال ام من اجل ماذا.. ؟ .

وفي نفس الوقت انطلقت في مدينة العوابل بالشعيب مسيرة سلمية تضامنية مع ابناء المنصورة بعدن ومنددة بمجازر قوات الاحتلال الغاشمة التي اصبح يديرها حزب الاصلاح المجرم ، كما رددوا فيها الشعارات الجنوبية الغاضبة وساروا وهم رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهيد الجوبعي والرئيس علي سالم البيض وحسن احمد باعوم زعيم وروح الثورة الجنوبية التحررية .


أخبار ذات صله