fbpx
نائبة ألمانية: هجمات امريكا في اليمن تضاهي الهجمات الارهابية في باريس
شارك الخبر

يافع نيوز_الالمانية:
أعربت نائبة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني، زارا فاجنكنشت، عن رأيها في أن هجمات الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام طائرات بدون طيار في أفغانستان أو باكستان أو اليمن تضاهي الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس.

وقالت فاجنكنشت لوكالة الأنباء الألمانية إنه عندما تقوم طائرة بدون طيار تحت سيطرة الغرب بإبادة أسرة عربية أو أفغانية بريئة، فإن ذلك يعد بمثابة جريمة بشعة تماما مثل الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس، وتستلزم منا نفس القلق والذعر”.

ومن جانبه وجه رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني، توماس أوبرمان، انتقادا لحزب اليسار الألماني، وقال: “إن مقارنة عملية الجيش الألماني في أفغانستان بالهجوم الإرهابي في باريس يعد تجاوزا وإهانة غير مقبولة لكل الجنود الألمان”.

وبررت فاجنكنشت رأيها قائلة: “إن حرب الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الطائرات بدون طيار، التي انطلقت أيضا من ألمانيا، تسببت في قتل آلاف الأبرياء وأسفرت عن مشاعر العجر والغضب والكراهية في البلدان التي وقعت بها”.

وتابعت أنه تم من خلال هذه الهجمات تمهيد الطريق للإرهاب، وأشارت إلى أن هذا الأمر يسري على حرب أفغانستان التي تمت بمشاركة ألمانيا على مدار أعوام كثيرة.
وقالت فاجنكنشت: “إن الجيش الألماني مسئول أيضا عن قتل المواطنين الأبرياء في أفغانستان”.

ودعت إلى إنهاء جميع العمليات العسكرية التي يقوم بها الغرب في الشرق الأوسط، واعتبرت أن تحقيق ذلك يكون بمثابة “أهم نتيجة” للهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس.

تجدر الإشارة إلى أن هجمات الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام طائرات بدون طيار تثير جدلا على مستوى القانون الدولي.

ووفقا لبيانات الجهات الأمنية المحلية، فإن هذه الهجمات تتسبب في قتل الكثير من المدنيين بصورة مستمرة، ولكن ليس هناك بيانات رسمية أمريكية بذلك.

وذكرت تقارير إعلامية غير مؤكدة أنه يتم التحكم في هذه الهجمات عن طريق محطة الأقمار الصناعية في قاعدة رامشتاين العسكرية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية

أخبار ذات صله