fbpx
مستخدمو المواقع الاجتماعية أقل توتراً وأكثر وعياً
شارك الخبر

يافع نيوز –  بوابة الشرق

قالت دراسة جديدة إن الذين يقضون الكثير من الوقت في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت ليس لديهم مستويات عالية من التوتر مقارنة بمن لا يفعلون ذلك.

النساء تعلمن عن الأحداث المسببة للإجهاد والتوتر في حياة الأصدقاء عن طريق الصور بنسبة أكبر “29%”، بينما معظم هذه التوعية لدى الرجال من البريد الإلكتروني والرسائل النصية “67%”.

وبحسب موقع مجلة “تايم” استطلع مركز “بيو” للأبحاث 1801 شخص عن مدى التوتر الذي يشعرون به نتيجة ما يعرف بـ “الإجهاد الرقمي”، وتم البحث عن درجة الشعور بالتوتر والإجهاد نتيجة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

بينت النتائج أن مستخدمي الهواتف المحمولة ومواقع التواصل لديهم مستويات من التوتر أقل مقارنة بمن لا يستخدمون هذه التقنيات، بل إن النساء اللاتي تستخدمن مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة لديهن مستويات أقل من التوتر بشكل عام.

لكن أظهرت الدراسة أن مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي أكثر وعياً بالأحداث التي تسبب الإجهاد للآخرين، مثل فقدان الوظيفة، أو وفاة أحد أفراد الأسرة.

وجدت الدراسة أن النساء اللاتي تستخدمن الفيسبوك كن على علم أكثر بالأحداث المجهدة في حياة صديقاتهن بنسبة 13% مقارنة بمن لا تستخدمن الفيسبوك، وكن على علم أكثر بنسبة 14% بالأحداث المجهدة في حياة المعارف.

أوضحت الدراسة أن الرجال من مستخدمي الفيس بوك على علم أكثر بالأحداث المجهدة في حياة أصدقائهم بنسبة 8%، وعلى علم أكثر بهذه الأحداث في حياة معارفهم بنسبة 6%، مقارنة بمن لا يستخدمون الفيس بوك.

أخبار ذات صله