fbpx
فيما الطلاب يواصلون امتناعهم عن تأدية الامتحانات الفصلية ويطالبون بتحقيق مطالبهم.. محافظ عدن يهددهم قائلاً: قادر على توقيفكم سنة دراسية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صلاح العوادي

وأصل طلاب كلية الآسنان بكافة المستويات لليوم الثاني على التوالي امتناعهم عن تأدية الامتحانات الفصلية وطالبو بتحقيق مطالبهم التي وضحها الطلاب في بيان وزع أمس في حرم الكلية وقد تضمن البيان عدة مطالب أبرزها:

1-الغاء قرار فيما يتعلق بالنجاح (32,5 الانشطة وللامتحان النهائي ويكون الفشل على 65)

2-الغاء تقدير مقبول في المعدل التراكمي بالشهادة الثانوية واستبداله بتقدير جيد من 65 الى 69 .

3-تقديم استبيان واضح بالعلامات وشفاف بالتفصيل وفتح باب التظلمات للطالب في كل المواد بكافة الفصول في أنشطة الشهري والامتحان النهائي .

4-تحسين جودة التعليم والوضع التعليمي للطالب من خلال (توفير المواد بكل الاقسام, توفير قبضات “هند بيس” خصوصا بقسم البرستو ,صيانة وتجديد العيادات بشكل عام ,حل مشكلة فنيين الكلية بقسم البرستو  والآرثو من خلال ضبط العمل والمواعيد)

5-حل مشكلة مادة (الآورثو) لطلاب المستوى الرابع والخامس من خلال فتح التظلم وإعادة النظر فيها ,ومشكلة مادة (الراديو لوجي) لطلاب المستوى الرابع ,ومشكلة مادة  (البابلك هيلث) لطلاب المستوى الخامس وإعادة النظر فيها .

6-الاعتراف بالمجلس الطلابي للكلية كممثل شرعي للطلاب .

7-أي امتحان أو نشاط علمي يتأجل بسبب الاعتصام يتأجل الى أخر امتحان .

وقد أحتج المئات من الطلاب داخل مبنى الكلية صباح اليوم رافضين دخول الامتحان حتى تحقيق مطالبهم ,وأثناء مواصلة الطلاب احتجاجهم داخل المبنى تفاجئ طلاب كلية الأسنان بحضور محافظ عدن الجديد عبدالعزيز بن حبتور الى الكلية برفقة رئيس الجامعة الجديد الدكتور باسلامة وعميد كلية الطب علي يافعي ,حيث تحدث حبتور الى الطلاب قائلاً أن احتجاجهم غير شرعي وأن القرارات هي لمصلحة الكلية ,وأثناء الحديث مع الطلاب أطلق حبتور تهديد الى الطلاب قال فيه (قادر على توقيفكم سنة دراسية أن واصلتم امتناعكم عن تأدية الامتحانات ).

وبعد انتهاء كلمة حبتور عبر عدد كبير من الطلاب من امتعاضهم من حضوره الى الكلية حيث أنه لم يعد رئيس للجامعة التي شهدت تدهوراً كبيراً في عهده ,وقالو كان الأولى به إعادة الاعتبار للجامعة في عهده  من خلال تأهيلها ,لا من خلال جعلها صرحاً للمناكفات الحزبية وبؤرة للفساد .

وقد تحدث أحد  طلاب كلية الأسنان أنهم لجئوا الى الامتناع عن حضور الامتحانات من أجل تنفيذ مطالبهم المحقة التي يطالب بها كل الطلاب في الكلية بعد أن وصلوا الى طريق مسدود في الفترة الماضية من خلال اللامبالاة والتعنت الذي تبديه عميدة الكلية تجاه مطالبهم وأكد أنهم سيواصلون احتجاجهم وتوقفهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم المحقة حد قوله.

أخبار ذات صله