fbpx
إلاَّ الــقــات

 

 

أستطاع شعب الجنوب خلال نضالة التحرري السلمي أن يستخدم كل الوسائل الممكنة من أجل أبراز قضيته العادله وسعياً من أجل تحقيق الهدف المتمثل في التحرير وأستعادة الدولة الجنوبية المدنية. خلال شهر ديسمبر 2014م أقرت اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري بساحة الأعتصام خور مكسر عدن برنامج التصعيد. العصيان المدني كان شكل رئيسي من أشكال النضال المختلفة. مدن وقرى الجنوب خلال أربعة أسابيع مضت شهدت عصيان مدني شل الحركة بصورة كاملة. تعطل عمل المرافق الحكومية والمؤسسات المختلفة وتوقفت الدراسة بجميع مستوياتها وأغلقت المحلات التجارية وألتزم السكان بيوتهم. شئ واحد لم يصبه العصيان المدني إلى جانب طوارئ المستشفيات والكهرباء والمياة إلاَ وهو القات الذى ياتي من صنعاء وضواحيها. أن القات يحمل جوازاً دبلوماسياً يسمح له بالمرور في كل مدن وقرى الجنوب. قد نعترض سيارة أجره تنقل مريض الى المستشفى ونمرره بشق الأنفس إلاَّ هذه الوريقات الخضراء نوفر لها كل وسائل النقل الممكنة لكي تصل إلى الزبائن من أبناء الجنوب في وقتها المحدد. عجز شعب الجنوب خاصة متعاطي القات عن مقاطعته ولو ليوم واحد فقط يوم العصيان المدني ولكنه يحمل اللون الأخضر مثله مثل الدولار الذى لعب بحمران العيون .
القات هذا السم القاتل يجب أن ندرجه في قائمة المقاطعة تدريجياً. تصوروا الأرباح التى يحققها بائعو القات وأين تذهب ؟ الأجابة متروكة لكم. متى نقول لبائع القات أرجعوا من حيث ماجئتُم بدون ضجيج أو حريق أو تكسير للأسواق. نحافظ على الطابع السلمي للثورة ونمتنع طوعياً عن شرائه ولا نقترب أسواق بيعه. لامني الكثير من الأصدقاء بل البعض منهم أتهمني بعدم فهم الواقع الذى أعيشه. الحركة التحررية السلمية الجنوبية مرتكزه عليه وأفكار التصعيد الثوري تأتي حين تناولة .
شباب الجامعات وطلاب المدارس الثانوية والأساسية في الجنوب نحرمهم يوم دراسي يوم الأثنين من كل أسبوع للأشتراك في العصيان المدني. تضحية نسميها من هؤلاء من أجل مستقبل أفضل ولا نستطيع فرضها على متعاطي القات. أليس كلها تضحية. أذن نعود للصواب من وجهة نظري ونستثني شباب وطلاب الجنوب عن العصيان المدني وندعوهم للأقبال على الدراسة من أجل خلق جيل مسلح بالعلم والمعرفة. أيهما مؤثر وموجع على نظام صنعاء تعطيل الدراسة أو عدم شراء القات طوعياً ؟ .
في بداية شهر يناير 2015م ستبدأ الأختبارات الفصلية أرجو من اللجنة المؤقته للتصعيد الثوري تقدير ظروف الطلاب وأسرهم بأستثناء الطلاب من العصيان المدني طيلة شهر يناير 2015م وأعلان ذلك في وقت مبكر حتى تتمكن أدارات المدارس من وضع برامج الأختبارات. ثقوا أن الطلاب في صف الثورة ولكن بائع القات الذى ينهب نقودكم يعمل على الأضرار بالثورة. خير شاهد ما حصل يوم الأثنين 2014/12/29م في مدينة شحير حضرموت أطلاق الرصاص الكثيف عشوائياً على المدينة بسبب منع شباب المدينة مرور القات .