fbpx
ناشطون: عطل فني أصاب مقاتلة الطيار الأردني
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الجمعة، أن عطلا فنيا أصاب مقاتلة الطيار الأردني الذي أسره “تنظيم الدولة” في سوريا قبل أن يغادرها إثر إطلاق النار وصواريخ في اتجاهها.

وقال ناشطون إن “مصادر في المنطقة رأت الطائرة تحلق على علو منخفض. كان هناك عطل فني. المصادر رأت بعد ذلك عناصر تنظيم الدولة وهم يطلقون النار من أسلحة رشاشة ثقيلة وصواريخ محمولة على الكتف في اتجاه الطائرة”، وفقا لفرانس برس.

وأضافوا: “الطيار غادر الطائرة بعدما منعه العطل الفني من أن يحلق بها على مستوى أعلى”.

وشدد من جهتهم ناشطون في الرقة على أن عطلا فنيا أصاب الطائرة قبل أن يغادرها الطيار الأردني، من دون أن يؤكدوا ما إذا كانت هذه الطائرة أصيبت بنيران أو صواريخ “تنظيم الدولة” قبل أن يقفز منها الطيار.

وسقطت، الأربعاء، طائرة حربية أردنية مشاركة في عمليات التحالف الدولي قرب مدينة الرقة، معقل “تنظيم الدولة” الذي أسر طيارها الأردني معاذ الكساسبة، في أول حادثة من نوعها منذ بدء غارات التحالف في سوريا قبل 3 أشهر.

وأعلن التنظيم في حينها أنه أسقط الطائرة بصاروخ حراري، لكن الأردن نفى أن تكون طائرته أسقطت بـ”نيران” تنظيم الدولة، مؤكدا على لسان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه لا يمكن تحديد سبب سقوط الطائرة في الوقت الحالي لعدم إمكانية الوصول إلى حطام الطائرة أو الطيار.

ونفت واشنطن بدورها، الأربعاء، مزاعم “تنظيم الدولة” بأنه أسقط المقاتلة الأردنية وهي من طراز إف-16.

وقالت القيادة الأميركية الوسطى، التي تشرف على عمليات التحالف الجوية فوق العراق وسوريا، إن “الأدلة تشير بوضوح إلى أن تنظيم الدولة لم يسقط الطائرة كما يزعم هذا التنظيم الإرهابي”.

أخبار ذات صله