fbpx
فضيحة فساد تهز إسرائيل وحماس تحذر الاحتلال
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

دعت حركة حماس إلى اجتماع عاجل للفصائل الفلسطينية لبحث التصعيد الإسرائيلي عقب مقتل القائد الميداني الكبير في كتائب القسام تيسير السميري. وكشف القيادي في حماس إسماعيل رضوان عن أن الاجتماع سيبحث آلية الرد على الخروقات الإسرائيلية للتهدئة، مؤكدا أن «الفصائل ستحذر الاحتلال من مواصلة خروقاته، وستؤكد أننا ملتزمون بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال، وأن من حق المقاومة أن تدافع عن شعبها»، ودعا الراعي المصري لاتفاق التهدئة الأخير إلى لجم الخروقات الإسرائيلية.

واعتبر رضوان أن التهديدات الإسرائيلية بعملية عسكرية في غزة للاستهلاك المحلي وكسب الأصوات ضمن سياق حمى الانتخابات الداخلية، معتبرا أن الدخول في حرب جديدة مغامرة غير محسوبة العواقب وستمنى بالفشل.

من جهة أخرى، أوقفت الشرطة الإسرائيلية 24 شخصا لتورطهم في قضايا فساد، بينهم وزير سابق من حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف الذي يتزعمه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان. وتعد هذه القضية من أهم قضايا مكافحة الفساد في إسرائيل، وقد تشكل ضربة قوية لحزب ليبرمان الذي يملك 13 مقعدا في الكنيست. وحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن 40% من ناخبي حزب إسرائيل بيتنا أكدوا أنهم ليسوا متأكدين أنهم سيقومون بالتصويت للحزب بعد هذه الفضيحة.

ومن بين المسؤولين المتورطين في الفضيحة وزير السياحة السابق ستاس ميزنكوف، ونائبة وزير الداخلية السابقة فانيا كيرشنباوم.

أخبار ذات صله