fbpx
رئيس الوزراء البحريني: ظروف المنطقة تجعل من الاتحاد الخليجي ضرورة
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

أكد رئيس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن الظروف التي تمر بها المنطقة تجعل من الاتحاد الخليجي ضرورة للتعامل معها. وقال أثناء لقائه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني أمس، إن التكامل الاقتصادي والسياسي والعسكري يسرع في قيام الاتحاد الخليجي الذي تتطلع إليه شعوب دول المجلس. مضيفا أن نجاح القمة الخليجية في الدوحة جاء معززا لهذا التوجه.

وأشار إلى أن دول المجلس قادة وشعوبا لا تختلف على وحدة المصير، وتتفق على أن مجلس التعاون هو الكيان الذي يحفظ شعوبها ويحمي مصالحها. وأفاد أن القيادة العسكرية المشتركة والشرطة الخليجية ستكونان دعائم لتثبيت ركائز الأمن والاستقرار في دول المجلس، وستكون النظرة للتحديات الأمنية جماعية ما يسهل من حلها. ونوه رئيس وزراء البحرين بالقرارات والتوصيات التي تمخضت عن قمة الدوحة والتي تدعم المنظومة الخليجية وتعزز مسيرتها المباركة نحو مستقبل زاهر للدول والشعوب الخليجية، مرحبا بما أبداه قادة دول مجلس التعاون من حرص على الدفع بالتعاون الخليجي نحو المزيد من الازدهار والتقدم الذي يعود بالنفع والخير على أبناء دول المجلس.

وقد أطلع الزياني رئيس الوزراء البحريني على نتائج القمة الخليجية، منوها بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي تشكل خطوة في المسار الديمقراطي البحريني.

أخبار ذات صله