fbpx
نساء في المهرة  يشدن بدور المعتصمين في الساحات ويشددن على أهمية مواصلة النضال من أجل تحرير واستقلال الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – ماجد الشعيبي

أكّدنَ مشاركات  في ندوة أقيمت  مساء السبت في الغيظة إن نساء المهرة يقفن جنباً إلى جنب مع الرجال مؤكدات أنهن على استعداد لتقديم كل ما بوسعهن مقابل تحرير واستقلال الجنوب.

وقالت مشاركة تحدثت بالنيابة عن النسوة اللاتي حضرن الندوة : نعدكم أن الشماليين سيخرجون من الجنوب اليوم أو غداً.  وزادت المرأة في المهرة ستقدم كل ما يمكنها وستواصل مسيرة نضالها في الساحات وستشارك إلى جوار النساء الجنوبيات في مختلف المناطق  من أجل حرية الجنوب.

 

وقالت إننا نتابع الصمود الذي يقدمه الثوار الجنوبيين في ساحتي الاعتصام في عدن والمكلا ،ونحن هنا نتمنى لو أننا نستطيع إن نشارك معهم ، ونحن هنا بقلوبنا وندعوهم إلى الصمود والثبات وعدم التنازل عن  خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية الموحدة  .

وخلال الندوة التي نظمتها ناشطات جنوبيات أشاد رئيس حلف قبائل شبوة عبدالعزيز الجفري بالدور الريادي للمرأة المهريه خلال السنوات الماضية .

وقال الجفري مخاطب الحاضرات : نتابع ما تقدمه المرأة المهرية إلى جوار المناضلين في الساحات وندرك إن هناك كثير من النساء سبقن الرجال إلى الساحات في هذه المحافظة، ونحن نأمل أن تقتدي المرأة الجنوبية بما تقدمه المرأة المهرية من نضال حضاري متواصل .

وبدوره قال الشيخ محمد بن مشدود إن  للنساء دور كبير في  تغيير الكثير من الأمور داعياً جميع الناشطات إلى بذل جهد أكبر من أجل  الوصول إلى جميع الشرائح المهرية وإيصال رسالة الجنوب.

وقدم بن مشدود شرح مفصل عن وضع الجنوب ودور المرأة الجنوبية في الثورة وقال إنه النساء الجنوبيات يمثلن عنصر مهم في الثورة ولها دور مهم،وقال الشيخ إنه على الدولة الجنوبية القادمة أن تراعي المرأة وأن تكفل لها حقوقها مقترحاً إن  يكون للمرأة الجنوبية ما لا يقل عن 30 % في صنع القرار  .

 

وشكت المشاركات في الندوة مما تعيشه المحافظة من وضع متردي واستيلاء المواطنين الشماليين على كل شي في المهرة ،وقالت إحدى المشاركات أن جميع المناصب والوظائف تذهب لأبناء الشمال وأبناء المهرة مستبعدين من جميع حقوقهم المشروعة.

أخبار ذات صله