fbpx
البحرين يأمل التعويض أمام اليمن في كأس العرب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

يسعى منتخب المغرب بلاعبيه المحليين إلى حسم تأهله إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم المقامة في السعودية، عندما يلتقي نظيره الليبي اليوم في جدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وسيكون منتخب البحرين مطالباً بالتعويض في لقائه مع نظيره اليمني في نفس المجموعة.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز عريض للمغرب على البحرين برباعية نظيفة، وفوز ليبيا على اليمن 3-1.

ولا بديل للبحرين عن الفوز، وبنتيجة كبيرة، لاستعادة الثقة والمبادرة، أملاً في حجز بطاقة التأهل كأفضل مركز ثان، ويغيب عن منتخب البحرين كل من محمد حسين وفوزي عايش، لكنه يضم معظم اللاعبين الذين شاركوا في الاستحقاقات الماضية، ومنهم سيد محمد جعفر وعبد الله المرزوقي وحسين بابا وسلمان عيسى وإسماعيل عبد اللطيف وسيد ضياء سعيد.

ويشارك منتخب اليمن بدون ضغوط المنافسة على اللقب أو حتى التأهل، بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، ويأمل بقيادة مدربه المحلي سامي النعاش في تحقيق نتيجة جيدة أمام البحرين لتعويض الخسارة أمام ليبيا 1-3

طموحات

ويملك منتخب المغرب طموحات كبيرة، وأظهر في مباراته الأولى مستوى جيداً أمام نظيره البحريني الذي كان من المتوقع أن يلعب دوراً بارزاً في البطولة، نظراً إلى جاهزية لاعبيه.

يعول غيريتس على نجوم الدوري، وفي مقدمتهم إسماعيل بن لمعلم وحمزة بورزوق وسمير الزكرومي ومصطفى لمراني وسعيد الحموني وخالد العسكري وياسين الصالحي والمهاجم عبد السلام بن جلون.

فوز منتخب المغرب سيضعه في نصف النهائي، لكن مهمته قد لا تكون سهلة أمام نظيره الليبي الذي يبحث بدوره عن الفوز لإعلان تأهله، خصوصاً أنه يشارك بالفريق الأساسي، بعد أن عدل عن فكرة المشاركة بالفريق الأولمبي.

لا سيما بعد النتائج الرائعة التي حققها في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم،ويفتقد المنتخب بعض العناصر المؤثرة المحترفة، كالهداف أحمد الزوي وزكريا اللافي وإيهاب البوسيفي وحسين الإدريسي ومحمد منير ونديم ثابت.

لكنه يضم العديد من الأسماء القادرة على ترك بصمة مميزة في البطولة، كالحارس محمد نشنوش ويونس الشيباني ومحمد المغربي وحمد السنوسي والمخضرم أحمد سعد لاعب الإفريقي التونسي، إضافة للمهاجم أيمن زايد هداف فريق بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا برصيد 5 أهداف.

تعادل مصر والسودان

 

تعادل المنتخبان المصري والسوداني 1-1 في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها السعودية، وسجل أحمد مجدي (39) لمصر، ومعاوية بشير قداسي (81) هدف السودان، ويسعى الفراعنة لتحقيق اللقب الثاني في البطولة بعد الفوز به عام 1992 ، ويشارك المنتخب بالمنتخب الأولمبي.

أما المنتخب السوداني فيسعى إلى لقبه الأول في البطولة، ولكنه يشارك بالمنتخب الرديف، لانشغال لاعبي المريخ والهلال بمنافسات كأس الاتحادالإفريقي.

 

العراق يهزم لبنان

 

فاز المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم على نظيره اللبناني بهدف واحد مقابل لا شيء في أولى مبارياته، ضمن بطولة كأس العرب الجارية في السعودية، وسجل هدف الفوز للمنتخب العراقي مصطفى كريم من ضربة رأسية جميلة عانقت شباك المرمى اللبناني في الدقيقة 88 من المباراة، وبهذا الفوز خطف المنتخب العراقي 3 نقاط ثمينة وتصدر المجموعة الثالثة.

ولم يشارك نجوم المنتخب العراقي يونس محمود ونشأت أكرم وهوار ملا محمد في المباراة، لمنحهم الراحة من المدير الفني البرازيلي زيكو.

أخبار ذات صله