fbpx
حكاية مؤلمة لأسرة بعدن نهب متنفذ شمالي أرضها بقوة العسكر والمسلحين وعجزت عن استردادها  
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – تقرير : ناصر الشعيبي

ضمن مسلسل النهب والسلب والبسط والاستيلاء على الأراضي العامة والخاصة في الجنوب وخاصة في عدن من قبل المتنفذين التابعين لسلطة ونظام صنعاء، كانت احدى الاسر العدنية، مع مأساة نهب لأرضها وحقها من قبل متنفذ “شمالي ” استخدم العسكر والمليشيات للنهبوالبسط على أرض تلك الاسرة .

المتنفذين هنا لم يكتفوا بالنهب والسلب والاستيلاء على أراضي دولة الجنوب بل وصلة بهم الحقارة كما وصفها كل مظلوم إلى أوسع وابعد من ذلك من خلال اخذ ممتلكات المواطنين الخاصة والعامة .

كل هذا يحدث أمام مرأى ومسمع من السلطات بل وبحماية منها ومن القبيلة لان السلطة اليمنية والنظام والقبيلة بنيتا من اجل حماية تلك العصابات التي لا تتوقف أو تنتهي عند الاستيلاء على الأراضي بل تعمل على التخويف والتهديد والوعيد لأصحابها وقد تصل إلى القتل .

عائلة ” عوض نادري ” هي واحدة من الذين تعرضت للاعتداء والاستيلاء على ممتلكاتهم .. تسع سنوات قضوها في المحاكم يتنقلوا أهلها من محكمة إلى أخرى ومن مركز شرطة لأخر ومن وساطة لأخرى دون أي فائدة .. وفوق هذا وذاك التهديدات لا تغيب عنهم يوميا للذكور والإناث والسجن لا يفارقهم ولا يفرق بينهم ولا يجدون  بمن يستغيثون أو من ينصفهم إلا بالله سبحانه وتعالى .

فالتسع السنوات التي قضوها في المحاكم لا يجدون منها نفعا بل زادتهم ضررا وأرضهم التي سلبت منهم لا زالت تحت يد المتنفذ ” الكهالي”  فلا محاكم نفعت ولا وساطة أعطت نتيجة بل حتى قوت أولادهم صرفوه في هذه المتابعات وأصبحوا لا مال بقي  ولا أرض عادة لأهلها .

احمد محمد الكهالي رجل أعمال يمني واحد متنفذين سلطة ونظام صنعاء وواحد من مئات المتنفذين الذين استولوا على أراضي شاسعة في الجنوب وعلى وجه الخصوص بالعاصمة عدن ..الكهالي استولى على ارض تابعة لعائلة ” عوض نادري ”  من أبناء الخيسة بمديرية البريقة  والأرض تقع في جزيرة المرسى في منطقة الغدير في البريقة بالعاصمة عدن .. استولي عليها بقوة السلاح والقبيلة والعسكر دون مراعاة للحق والضمير الإنساني .

وهكذا سيطر الكهالي على أرض ليس أرضة وليس بملكه وبسط عليها مثلما بسط المتنفذين الآخرين على أراضي وممتلكات في الجنوب بقوة السلاح والقبيلة والعسكر وعدم احترامهم لأصحاب الحق .

22

 

أخبار ذات صله