fbpx
مصدر خاص لــ” يافع نيوز ” : فشل لقاء المانيا وخلافات بين شخصيات جنوبية وشمالية حول نقطة منح الجنوبيين لحق ” تقرير المصير ”  
شارك الخبر

 

صورة لبعض الحضور في المانيا

يافع نيوز – خاص :

كشف مصدر جنوبي في الخارج لــ”يافع نيوز ”  ان خلافات حادة يشهدها لقاء المانيا بين شخصيات جنوبية وأخرى شمالية، كانوا ينوون الاجتماع لبحث مسألة تقسيم اليمن الى اقليمين ومنح الجنوب حق تقرير المصير بعد فترة مزمنة .

وقال المصدر للموقع : ان الخلاف بين  المجتمعين في المانيا، يتركز حول رفض الشماليين لنقطة ” حق تقرير مصير الجنوب “، مشيراُ، إلى ان الاجتماع قد يفض دون التوصل لإتفاق .

واكد المصدر، وهو احد الحضور في الاجتماع، انه لا قيمة لمناقشة اي تفاهمات حول حل القضية الجنوبية، دون وجود اتفاق ندي وبشكل رسمي، يفضي الى حل مقنع ويقوم على أخذ رأي شعب الجنوب فيما يريد . مشيرا الى ان اي حديث الان عن اتفاقات غير رسمية، سيزيد من الغضب والرفض الجنوبي .

وكانت شخصيات جنوبية تتواجد في ألمانيا حالياً، للقاء بعض الشخصيات الشمالية اليمنية، لبحث تمهيد على اتفاق سياسي لا يزال غير معلن، حول منح الجنوب ” حق تقرير المصير ” بعد فيدرالية من اقليمين، اقتنع بها الشماليين مؤخراً بضغط من دول الخليج، لكنهم رافضين منح تقرير المصير .

ومن ضمن الحضور في اللقاء بألمانيا، حيدر ابو بكر العطاس – عبدالوهاب الانسي، ياسين المكاوي – عبدالملك العجري – عارف الزوكا  – وجميلة علي رجاء .

أخبار ذات صله