fbpx
فيما الحوثيين يهددون بطرد اي جنوبي لا ينصاع لهم .. بدء رحيل اسر جنوبية من الشمال عضو الهيئة الشرعية ” ياسين بن هيثم ” يحمل الحوثيين مسئولية الاعتداء على منزل اسرة جنوبية بإب
شارك الخبر

شبوة – خاص :

حمل عضو الهيئة الشرعية الجنوبية  في الحراك الجنوبي ” ياسين بن هيثم ”  الحوثيين مسئولية، استهداف اسرة المواطن الجنوبي ” عدنان رزيق ” وقتل احد ابناءها، واصابة ثلاثة ، واعتقال اربعة اخرين، لا يزالون بأيدي الحوثيين .

وادان ” ياسين ” تلك عملية الاعتداء على منزل اسرة ” عدنان رزيق ” محذرا الحوثيين  من التمادي والاستهتار بالجنوبيين القاطنين في مناطق الشمال.

واضاف: سيكون لتلك الاعتداءات عواقب وخيمة، مشيرا بقوله للحوثيين ” اتقوا الحليم إذا غضب “، وان تبعات قضية استهداف اسرة رزيق في منطقة القاعدة بإب، لا تمس الاسرة نفسها، بل تمس كل ابناء الجنوب .  داعيا الحوثيين لسرعة الافراج عن المحتجزين لديها، من اسرة ” ال رزيق ” المنتمين لقبيلة لقموش وعددهم  اربعة، مؤكدا ان الحوثيين لا يزالون يماطلون في رد الاعتبار للاسرة او الافراج عن المحتجزين، وهو ما قدي يزيد القضية تعقيداً، وسيكون لها اثار وخيمة . حد وصفه .

وأدت عملية استهداف الحوثيين لاسرة جنوبية تنتمي لمحافظة شبوة ، في منطقة القاعدة بإب،  إلى تخوف عددا من الأسر الجنوبية تقطن في المنطقة، وعدد من مناطق محافظة إب، مما ادى إلى رحيلها وعودتها لمناطقها في محافظتي شبوة ولحج  .

وقالت مصادر جنوبية، ان الحوثيين هددوا باستهداف اي جنوبي في الشمال، لا ينصاع لاوامرهم اسوة ببقية ابنءا تلك المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين، ويفرضون اوامرهم فيها .

وغادرت اليوم عددا من الأسر الجنوبية، كانت تقطن في منطقة القاعدة بإب، منازلها عائدة الى مناطقها الجنوبية في لحج وشبوة وأبين، وذلك هربا من استهداف  لهم من مسلحي الحوثي، واغلبها من اسر السلفيين الذين كانوا يتواجدون هناك، لطلب العلم، ولكسب لقمة العيش من خلال بقالات ومحلات أخرى كانوا يعتاشون منها .

 

أخبار ذات صله