fbpx
سكان مناطق ” بله ” القريبة من مصنع اسمنت الوطنية يشكون سلب الشركة لحقوقهم ويشرعون بالتصعيد عقب تضررهم البيئي
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج  :

شكى سكان مناطق ” بله ” السفلى الواقعة بين مديريتي الملاح المسيمير بلحج، من مكابرة الشركة الوطنية للأسمنت في الكف عن التلويث البيئي الذي اصابهم، ولا يزال مستمراً جراء مخلفات المصنع .

وتقع منطقة بله بجوار مصنع الشركة الوطنية للأسمنت، حيث قال المواطنين في رسالة لهم، انهم طرقوا كل الطرق لمخاطبة إدارة الشركة، وأنها رفضت التخاطب معهم تجاه مطالبهم في حقوق المناطق وسكانها، والتي يتوجب على الشركة القيام بها في حماية الناس، وتلبية حقوقهم

وأشار المواطنين، أنهم أرسلوا رسالة للشركة بتأريخ 7 ديسمبر الجاري،  وان مدير الشركة ” عبدالجليل المقرعي ” رفض الاستجابة لها، ورد عليهم بان ادارة الشركة لا تعترف بهم، وليس لهم أي حقوق، وأغلق كل طرق الحوار معهم،

وأضافوا ان المواطنين سيصعدون من موقفهم، وأنهم سيبدأون بمنع مرور أي قوافل تحمل اسمنت الشركة في منطقتهم من اليوم الاربعاء . حد قول الرسالة .

الجدير بالذكر ان نحو 25 منطقة تقع بجانب الشركة الوطنية للأسمنت، تتعرض لانبعاثات الشركة، وموادها الكيمائية، حيث فقد كثير من السكان ثرواتهم الحيوانية والنباتية، بما فيها النحل التي انتهت، نتيجة عمل محطة الفحم الحجري، التي يعمل بها المصنع لتوليد الطاقة الكهربائية ومحرم دوليا اقامتها . حسب تقارير صحية وبيئية .

أخبار ذات صله