fbpx
مذيع قناة العربية : الجيش اليمني أسد على الجنوبيين ونعامة أمام الحوثيين
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعة :

قال مذيع قناة عربية يوم الأحد ان الجيش اليمني في حين لا يجروء على تحريك ساكنا أمام الجماعات الحوثية المسلحة في صنعاء يقوم بتحريك قواته العسكرية ويستعرض بها في الجنوب وتحديدا في مدينة عدن .

وقال مذيع قناة العربية الحديث”محمد أبو عبيد” خلال تغطية تلفزيونية لقناة العربية الحدث للاحداث في الجنوب انه من الملاحظ ان وحدات الجيش اليمني في صنعاء ومحافظات شمالية أخرى لا تحرك ساكنا في مواجهة عناصر جماعة الحوثي في حين تستأسد وحدات الجيش في الجنوب في مواجهة الجنوبيين .

وكانت  قالت بعض الوفود من خارج مديرية المكلا أثناء توجهها إلى ساحة الاعتصام بمدينة المكلا لمحاولة تخويفها وصدها عن المشاركة في المهرجان الخطابي الكبير للذكرى السابعة والأربعين ، إلا أنهم قالوا أن ذلك لن يثنيهم نهائيا عن المشاركة وتمكنوا من المرور والوصول لساحة الاعتصام بمدينة المكلا وتم استقبالهم بالتراحيب والأهازيج الثورية .

وحسب المركز الإعلامي الجنوبي فقد وقعت بعض الإصابات في موكب مدينة الريدة الشرقية حيث أفاد الإعلامي المرافق للوفد الأخ خالد بامعرفة بأنهم تعرضوا لمحاولات كبيرة لاستفزازهم من قبل جنود من الجيش وبعض المدنيين القريبين منهم والمتوقع أنهم جنود حيث قاموا بإصابة اثنين من الثوار بجرحهم بالجنابي ولكنها إصابة طفيفة إضافة لمحاولة اعتقال أحد الشباب ومنعه من مرافقة الوفد كذا التعرض للباصات الناقلة للشباب بالضرب عليها لاستفزاز الشباب .

ويضيف بامعرفة ومع كل هذا إلا أن اصرار الشباب على المشاركة في الاحتفالية أفشلت تلك المحاولات وقد وصل الوفد حاليا إلى مدينة المكلا وهم في طريقهم لساحة الاعتصام .

كما تعرضت بعض الوفود القادمة الى العاصمة عدن، من اعتراضاتا واستفزازات من نقاط الجيش اليمني، لكنها تمكنت من الوصول الى العاصمة .

أخبار ذات صله