fbpx
قوات يمنية تحرر 8 جنود بينهم أميركي
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات ،سكاي نيوز

حررت قوات الأمن اليمنية 8 جنود بينهم أجنبي، وقتلت 7 خاطفين ينتمون للقاعدة، في عملية خاصة جرت فجر الثلاثاء، حسبما قالت اللجنة الأمنية العليا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

ولم تكشف اللجنة في بيان نشرته الوكالة عن جنسية الرهينة الأجنبي، كما لم تذكر المكان الذي نفذت فيه العملية، لكن مراسل “سكاي نيوز عربية” نقل عن مصدر أمني أن العملية جرت في قاعدة جوية بمحافظة لحج جنوبي البلاد، وأن الرهينة الأجنبي أميركي الجنسية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول باللجنة الأمنية قوله: “بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول مكان تواجد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي قامت باختطاف 8 رهائن منهم 7 يمنيين وآخر أجنبي، نفذت قوات مكافحة الإرهاب في الساعات الأولى من فجر اليوم (الثلاثاء)، عملية نوعية ناجحة نتج عنها تحرير جميع الرهائن”.

وأضاف البيان أن “العناصر الإرهابية التي كانت تحتجز الرهائن وعددها 7 إرهابيين لقيت مصرعها جميعا خلال العملية”، فيما قال المسؤول إن أحد أفراد قوات الأمن أصيب بجروح طفيفة أثناء العملية.

وأضاف أنه سيجري في وقت لاحق الإعلان عن أسماء الخاطفين الذين لقوا حتفهم في العملية.

وتكافح الحكومة اليمنية للقضاء على مسلحي القاعدة، الذين ينتشرون في عدة مناطق جنوبي البلاد، مستغلين الفوضى التي شهدها اليمن على مدار السنوات القليلة الماضية.

أخبار ذات صله