fbpx
عضو اللجنة الإشرافية يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي
شارك الخبر

يافع نيوز – صبري السعدي

قام المهندس علي المصعبي أمين سر الهيئة الإشرافية لمخيم الاعتصام يوم أمس في منصة الساحة بتوجيه رسالة شملت المجتمع الدولي والمرابطين المعتصمين في الساحة منذ أكثر من أربعين شهر.

حيث ذكر المصعبي في حديثة أن الكثيرون يتساءلون لماذا الشعب الجنوبي صامد والعالم الدولي لم يحدد موقفه إلى الآن..  مبيناُ أن شعبنا الأبي لن يراهن إلا على عدالة السماء ثم الرهان على عزيمتهم ، وهذه حقيقة أثبتها الواقع على مر التاريخ.

 

وفي توجيهه لرسالته إلى المجتمع الدولي بدأ المصعبي كلمته قائلاً:  باسمكم أيها الشعب الحر الأبي  نقول للعالم أن الشعب الجنوبي الذي ضرب به أعظم الأمثلة الحضارية في العمل السلمي الأمر الذي يؤكد فرص بناء دولة حديثة لشعب يحترم النظام والقانون ويحترم حرية الرأي ويؤمن في العدالة وأن حقه في إقامة دولته على أرضه يحتم عليكم التفاعل الايجابي والحقيقي مع ثورته السلمية التحررية و أن الشعب الجنوبي لن يتخلى عنها مهما كانت المؤامرات والتحايلات وانه يستمد قوته الحقيقية من الله الواحد القهار و من عدالة قضيته.

وأضاف المصعبي في رسالته : أنا  أراهن لتحقيق هدف الشعب الجنوبي لهدفه سواء بادر منكم من بادر وفاز بالعون لنا  والمساندة سواء بدافع أخلاقي أو شرعي أو بدافع المصالح،

داعياً مجلس الأمن والمجتمع الدولي أن يدركوا ذلك والتسليم قبل أن يفرض على أرض الواقع.

وفي كلمته للدول العربية والخليجية قال المصعبي : أن هذه اللحظة تاريخية للوقوف مع شعب يجمعكم بهم  دين واحد ولغة واحدة بلهجات متعددة ، ليكون جزء منكم.. موضحاً الموقع الجغرافي والذي يعد من أهم المناطق بالعالم ، وإعادة بناء  جسور المحبة والجوار مع الشعب في الجمهورية العربية اليمنية التي دمرها شعبهم على ما ألم بأبناء الجنوب من ويلات نظام صنعاء.

 

وأكد في الأخير أنه يستحيل على نظام صنعاء على مر التاريخ أن يقوموا ببناء دولة عادلة وأساليبهم باسم الدين أو الدولة أو القبيلة أكبر دليل على العقلية التي يحكمون بها.

أخبار ذات صله