fbpx
العراق ولبنان مواجهة خالية من النجوم في كأس العرب
شارك الخبر
وسط غياب لاعبين مؤثرين في الفريقين وأولمبي مصر يواجه رديف السودان

يافع نيوز – العربية نت

يلتقي منتخبا العراق ولبنان غدا الأحد في جدة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل، بغياب اللاعبين المؤثرين في الطرفين.

ويلعب في المجموعة ذاتها أيضا منتخب مصر (الأولمبي) مع منتخب السودان الرديف، بحسب ما ذكرت رويترز.

وكانت البطولة افتتحت أمس الجمعة بفوز عريض للسعودية (الرديف) على الكويت (يغيب عنه بعض اللاعبين الأساسيين) برباعية نظيفة.

وتقام اليوم السبت مباراتان، حيث يلتقي المغرب مع البحرين واليمن مع ليبيا ضمن المجموعة الثانية.

وسبق للعراق أن توج بطلا أربع مرات؛ أعوام 1964 و1966 و1985 و1988، وفازت مصر باللقب مرة واحدة عام 1992.

يبحث المنتخب العراقي عن جدوى فنية في مشاركته ببطولة كأس العرب التي يعتبرها أيضا فرصة مثالية أمام عناصر جديدة من لاعبين شباب يرتدون قميص المنتخب للمرة الأولى في محافل خارجية.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود “يهمنا كثيرا أن نحقق نتائج جيدة، لكن بالإضافة إلى ذلك نعد المشاركة في هذه البطولة فرصة مثالية وحيوية أمام اللاعبين الشباب الذين تم استدعاؤهم لتمثيل المنتخب لأول مرة، وهذا سيمنحهم ثقة كبيرة للدفاع عن ألوان المنتخب مستقبلا”.

وأضاف “كما تعد مشاركتنا في البطولة فرصة لمواجهة منتخبات قوية كالمنتخب المصري ومنتخبي لبنان والسودان، وإذا واصلنا المشوار في الأدوار اللاحقة سنواجه منتخبات أقوى، وهذا يصب في مصلحة المنتخب فنيا”.

يفتقد المنتخب العراقي لأربع ركائز مهمة بعد منح الجهاز التدريبي بقيادة البرازيلي زيكو راحة لاعبين يونس محمود ونشأت أكرم وعلي حسين رحيمة، وتلقيه ضربة قوية بانسحاب المهاجم لؤي صلاح بسبب الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في اللحظة الأخيرة.

وذكر الجهاز الطبي المرافق للبعثة العراقية أن “المهاجم لؤي صلاح يجب أن يخضع للراحة الإجبارية، بعد أن تبين عدم إمكانية إشراكه في تشكيلة المنتخب نظرا لتعرضه للإصابة في آخر مباراة خاضها فريقه المحلي اربيل المتصدر”.

تشهد التشكيلة العراقية أسماء جديدة أمثال علي بهجت وعلي صلاح وحسام كاظم ووليد بحر وحمادي أحمد.

من جهته، يحاول المنتخب اللبناني بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير الاستفادة من البطولة لاستعادة توازنه بعد تلقيه خسارتين وتعادله في مباراة ثالثة في الجولات الثلاث الأولى من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وكان منتخب لبنان لفت الأنظار بتأهله إلى الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه انتصارات عدة على الكويت والإمارات وكوريا الجنوبية.

وفي المباراة الثانية، يشارك منتخب مصر بالفريق الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد لندن بدءا من الشهر المقبل نظرا لانشغال المنتخب الأول بتصفيات كأس إفريقيا.

يعتبر مدرب المنتخب المصري هاني رمزي المشاركة في بطولة كأس العرب محطة مهمة للفريق الذي سيدعمه مهاجم الزمالك عمرو زكي كونها خير إعداد للأولمبياد.

ويخوض منتخب السودان غمار البطولة أيضا بالفريق الرديف نظرا لانشغال لاعبي المريخ والهلال مع فريقيهما اللذين يستعدان لخوض منافسات كأس الاتحاد الإفريقي نهاية الشهر الجاري.

أخبار ذات صله