fbpx
اقرأ صفحة على المكشوف (يافع نيوز – العدد 21)
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

إعداد / محمد عبدالله الصلاحي

رسالة إلى أبناء الجنوب (4) ..

يا أبناء الجنوب :
وحدوا صفوفكم , وأجمعوا كلمتكم ، وأمضوا في طريقكم ..
فلا نصر لكم إن تفرقتم ، وتشتتتم ، وناصب كلاً واحداً منكم رفيقه في النضال العداء !
والله على ما أقول شهيد

ــــــــــــــــ

# مرحباً بعودتك ..

الحديث عن الشيخ عبدالرب ليس حديث عن رجل عادي أو حتى عن شيخ قبيلة فقط ، بل هو حديث عن ثائر ومناضل بكل ما للكلمة من معنى .
الشيخ عبدالرب هو الرجل الذي أجمعت كل مكونات الحراك على اختياره مرجعية للجنوب كونه يحظى بقبول واحترام الكل لذا فهو الشخص القادر على إحداث نوعاً من الوفاق الجنوبي الجنوبي .
في عودته إلى العاصمة عدن لدعم صفوف الثوار نقول حللت أهلاً ونزلت سهلاً بين أبنائك ، وأنت قبل غيرك مُطالب بالعمل الحثيث والجاد على لملمة الصف الجنوبي ، والسير بخُطى مدروسة نحو تحقيق الهدف المنشود في التحرير واستعادة الدولة .
أملنا فيك كبير بحجم اخلاصك وتضحيتك في سبيل الشعب .

ــــــــــــــــــ

# وفود ومشاريع ..؟

بداية بالجفري تبعه العفيفي ثم الشعيبي غالب ثم الشيخ عبدالرب النقيب وسيأتي آخرون أيضاً ، رحبنا بهم جميعاً وسنرحب أيضاً بمن سيأتي ايضاً ، وكل واحد منهم مقامه لدى الشعب بما يقدم من عمل لصالح الجنوب .
نأمل أن تتحد جهودهم لخدمة الجنوب وخدمة قضيته ، وليتنافسوا في ذلك بأي طريقة كانت المهم أن يخدموا الجنوب أولاً وأخيراً .
وسأكون متشائماً غير منصفاً إن قلت أن قدومهم هو لتنفيذ أجندة خاصة كلٌ لحساب جهة ما ، بعيداً عن مصلحة الجنوب .

ـــــــــــــــــ

# قبيلة الصراف ..؟

في الثورات اﻷخيار هم من يقدمون في سبيلها كل ما يملكون دون انتظار الشكر أو قول العرفان ، ودون أن يلحقوا ما أنفقوا مناً ولا أذى .
منذ بداية الثورة قدمت يافع حالها حال كل قبائل الجنوب أغلى ما تملك من البذل بالأنفس واﻷرواح والإنفاق بالأموال ، ومع تدشين الاعتصام الجماهيري في العاصمة عدن ازدادت وتيرة الدعم اليافعي للاعتصام حتى غدت يافع الشريان الرئيسي لتغذيته ، وهذا واجب على يافع كونها اﻷقدر ماليا من غيرها على ذلك .
إلى هنا لا يخرج اﻷمر عن كونه واجب ثوري على يافع القيام به دون انتظار رد الواجب من أحد ، أو أن تربط ما تقدمه بشكرها من قبل الآخرين ، أو أن تشترط مقابله شروط .
الطامة الكبرى والمصيبة العظمى هي في بعض أبناء يافع أنفسهم ممن يعيبون على يافع هذا الفعل ويسخرون من دعمها للثورة ويطلقون عليها (قبيلة الصراف) ، ويبدو اﻷمر أكثر معيباً في حق هؤلاء حينما نعلم أنهم ثوريون ومؤيدون للقضية الجنوبية ، وإعابتهم دعم يافع للاعتصام لا مُبرر له ، ولا أدري تحت أي وصف يمكن أن نسميه ..؟
يافع يُشرفها أن تخدم الثورة وكما يُقال سيد القوم خادمهم .

ـــــــــــــــ

# منتخبنا ..؟!

أين الجنوب من فعلكم هذا ..؟!
ماذا تسمي رفع ناشطين في الحراك لعلم ما يطلقون عليها كذباً وزوراً وبهتاناً (دولة الوحدة) والتي هي في نظرهم دولة احتلال ..؟!
وكأن ثورة لم تكن ، وشهيداً لم يسقط ، وجريح لم ينزف ، ومعتقل لم يُكبل بالقيود ، واعتصام حاشد لم ينشأ ..؟!
وفي الأخير يأتي من يقول الرياضة غير السياسة ، أو أن يُبرر فعله بالقول (يوجد في المنتخب لاعبين من الجنوب) ..؟!
أليست الرياضة بمفهومها الوطني في حال المشاركة الخارجية تُعد جزء من هوية الدولة ، وهي جانب من نمط تكوين الدولة مثلها مثل الجوانب الأخرى السياسة والاقتصادية والثقافية ..؟!
أليس الاتحاد اليمني يتبع وزارة الشباب والرياضة التي هي الأخرى تتبع الحكومة والتي هي حكومة احتلال في نظرنا ..؟!
أليست الحكومة اليمنية تستغل كل حدث لصالحها ولصالح ما يسمونها الوحدة وعلى سبيل المثال خليجي (20) في عدن ، وما الذي يمنعها من أن تُروج في وسائل الاعلام أن الجنوبيين أظهروا وحدويتهم وشجعوا منتخب بلادهم ويحق لها أن تصفه منتحب بلادهم طالما وهم يشجعوه ..؟!
أليست وسائل الاعلام اليمني ستستغل هذا الأمر وستقول أبناء الجنوب يكشفوا عن وحدويتهم ، فلماذا نتيح لها فرصة كهذه لتزوير إرادة شعب الجنوب ، في حين نتباكى إن زوّرت الإرادة الشعبية الجنوبية في موضع آخر ..؟!
ومن باب كون المنتخب يضم لاعبين من أبناء الجنوب أليس النظام اليمني هو الآخر يقف على رأس هرمه أبناء الجنوب والقياس هنا أن نؤيد هذا النظام ونترك تأييد الثورة ..؟!
ليست المشكلة أن يكون هذا رأي العامة من الناس محدودي الثقافة ، لكن أن يكون أيضاً رأي بعض المثقفين فهذه كارثة على الجنوب ورب محمد ..!
وقد يقول قائل كان الشعب الشمالي قبل (1990م) يشجع منتخب الجنوب والعكس أيضاً ، أقول له وضع اليوم يختلف عن سابقه والجميع يعلم معنى هذه النقطة .
أتحدى أي شخص مؤمن بالقضية الجنوبية وفك الارتباط أن يأتي بتبرير منطقي يُخالف هذا الكلام ، أما أن يهرب من الجواب المنطقي ويقول : (هذا رأيي الشخصي) فهذا أمراً آخر .

ـــــــــــــــــ

# قتلة المتوكل ..؟

كأي قوة ، حاكمة كانت أو معارضة وحتى عصابة هناك أجنحة ضمن تكوينها وهذه هي طبيعة الحياة الخالقة لتوازن القوى .
الحركة الحوثية هي كذلك تضم أجنحة قد تبدو متماسكة اليوم لكنها ستُصارع بعضها على الأرجح في القريب العاجل ، فهناك جناح الصقور ممثلاً بأبو علي الحاكم ويوسف الفيشي والمداني ، وهناك جناح الحمائم ممثلاً بالقوى التنويرية ذات الفكر المدني في الجماعة أمثال عبدالكريم جدبان وأحمد شرف الدين ومحمد عبدالملك المتوكل وأعتقد في قرارة نفسي أن من يقف خلف اغتيالات جدبان وأحمد شرف الدين والمتوكل هم جناح الصقور داخل الحركة الحوثية ، خوفاً من أي قوة ونفوذ قد يتحقق لقوى الفكر والتنوير داخل الحركة الحوثية ، لأن هذا من شأنه أن يُهدد هوية الحركة الحوثية كحركة قائمة على الاستقواء بالسلاح .

ـــــــــــــــــــــــــــ

# تهور اعلامي أم طيش قيادة ..؟

مشكلتنا أننا نُساعد عدونا والعالم على عدم تصديقنا ، بتحديدنا مواعيد قصيرة الأجل بسقف كبير دون أن نعمل على الميدان بما يُترجم أقوالنا إلى أفعال ..؟
في السابق وأثناء قيام الهبة الشعبية تم تحديد مهلة زمنية بنقاط مرتفعة السقف ، ليس معنى سقفها المرتفع أن لا حق لنا بها ، وإنما أننا لا نعمل بمقدار ما نطرحه كحل في خلال المهلة الزمنية .
في مهرجان ثورة الـ(14 أكتوبر) تم إعطاء مهلة لنظام صنعاء اقصاها الـ(30 نوفمبر) على أن يسلم معسكراته ويوقف انتاج النفط ويسلم مقرات الدولة ، بينما على الواقع من أطلق العنان لهذا التصريح لم يُقدم شيئاً ، وكأن مقصده في هذا إفقاد الثورة الجنوبية أي ثقة أمام شعبها وأمام الراي العالمي ..؟!

ـــــــــــــــــ

# قناة لفاليف ..؟
بعد خروج الأصوات الإعلامية الجنوبية المخلصة منها ، وبعد أن رفض الرئيس علي سالم الإملاءات والشروط الإيرانية لتغيير خط القناة ونهجها ، يحق لنا الآن أن نسميها بحق وحقيق قناة (عدن لفاليف) ..

أخبار ذات صله