fbpx
اقرأ صفحة على المكشوف (يافع نيوز – العدد 20)
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص
إعداد / محمد عبدالله الصلاحي

# رسالة إلى أبناء الجنوب (3)

يا أبناء الجنوب :
لا تفكروا في المسميات ، جمهورية اليمن الديمقراطية أو الجنوب العربي ..
ولا تنظروا إلى الوصف ، فك ارتباط أو تحرير واستقلال ..
ولا تحتاروا في الكيفية ، نضال سلمي أو كفاح مسلح ..
ولا تختلفوا كثيراً ، إقامة فعاليةً جماهيرية أو اعتصام جماهيري ..
ولا تختلفوا كثيراً في أيهما ترفعوا العلم ذو الثلاثة ألوان ومثلث أزرق والنجمة الحمراء أم علما ذو الهلال الأبيض والنجمة البيضاء
فكل ذلك يؤدي إلى استعادة الدولة وهو الهدف لكم جميعاً .

ـــــــــــــــ

# عودة حميدة ..

مرحباً بعودتك سيادة نائب الرئيس الاستاذ عبدالرحمن الجفري ، ونتمنى أن تكون إضافة للثورة لا عليها ، وحاملاً للثورة لا عبئاً ثقيلاً عليها ، وطوع أمر الشعب لا متسلطاً عليه ، وأن تكون عند حسن ظن الشعب بك ، لا أن تُخيب أمله فيك .
كنت من بين القادة أول من عاد إلى حضن الشعب ، فلا تكن أول من يُغادر قلبه .
شخصياً أُؤمل فيك خيراً ، وأرى فيك شخصاً أهلٌ للثقة ، ودمت في خدمة الشعب فسيد القوم خادمهم .

ـــــــــــــــــــــــــــــ

# لماذا ..؟!

كثيرون كالوا بالمديح والثناء على المناضل شلال علي شائع لاستقباله الاستاذ عبدالرحمن الجفري وصعودها معاً منصة ساحة الاعتصام ، واعتبروا هذا فعلاً شجاعاً جسده شلال ..؟!
ما الداعي لكل هذا المديح فلم أسمع عن عداوة بين الرجلين حتى تُهللوا وتُكبروا لهذا الموقف من شلال علي شائع أم أن مجرد كون شلال قيادي في تيار البيض فهذا بحد ذاته يكفي لأن تبلغ العداوة بينهما مبلغها الكبير ، لا أرى في هذا إلا واجباً على شلال شائع أدّاه على أكمل وجه .
المتابع البسيط الذي يسمع كل هذا المديح للمناضل شلال شائع يقول بأنه كان على عداوة مستفحلة مع الجفري ..؟!
رفقاً بالعقول يا هؤلاء ..؟

ـــــــــــــــــــــــــــ

# ما يجوز ..؟!

ما هو الذي لا يجوز يا سيادة نائب الرئيس ..؟!
أنت تخطب عن دولة في وسط ساحة مكتظة بجماهير تدعو بعودة هذه الدولة وترفع العلم الذي رفضت رفعه ، فكيف سيُفسر المتابع الخارجي هذه الخطوة ..؟
سيُفسرها بأنك على غير توافق مع مشروع الثورة ، وأنك غير مقتنع بمطلب التحرير والاستقلال ..!
ما كان لك أن تعمل هذا على الأقل مراعاة لخاطر الجماهير التي استقبلتك رافعة العلم الذي رفضت رفعه .
المسألة ليست ألوان علم أو قطعة قماش فهكذا مسائل يُنظر لها في الدول الثورية الساعية لنيل الحرية والاستقلال بعد أن تنال هدفها ، فالاسم والعلم يجب ألا نضعهما كمسائل خلافية حتى لا نُعمق من خلافاتنا ، وبعد الاستقلال سيكون صندوق الاستفتاء هو الحكم في اختيار أيهما أنسب هذا العلم أو ذاك ، هذا الاسم أو ذاك ..
شخصياً لا يهمني أي اسم ولا أي علم كل ما يهمني هو أن تكون لنا دولة بالحدود التي عرفها العالم قبل (1990م) وما غير ذلك فهو بحث عن نقاط خلافات لعرقلة الثورة ليس إلا ..؟
أرجو أن تتفهم وجهة نظري هذه يا سيادة نائب الرئيس .

ــــــــــــــــــــــــــ

# الرئيس الشرعي القادم ..؟!

مع وصول الأستاذ عبدالرحمن الجفري إلى عدن انتشرت في الفيسبوك حملة عملت على تغيير الصور الشخصية بصورة الجفري مصحوبةً بعبارة (الرئيس الشرعي القادم) ..؟!
هذه دعوة لإثارة مزيداً من الخلافات والتشقق في صفوف الجنوبيين وبالتأكيد الاستاذ عبدالرحمن الجفري لم يدعي ويأمر بالترويج لها ، ولن يرضاها بهذه الطريقة ، ولا يمكن أن يكون سبباً لشق الصف الجنوبي بسببها ، وما قدومه إلى أرض الوطن إلا للعمل على لملمة الصف الجنوبي وليس تمزيقه .
على الأبواق التي تهدم بنية البناء ودونما قصد منها ، لا تُجدوا بيئة تكره الاستاذ عبدالرحمن الجفري ، فلم يُكره الشرعي الأول من قِبل الكثير إلا بسبب مزايدة أنصاره فيه وتعظيمهم له حد القداسة رغم أنها حقٌ له وواجب عليه في حالٍ كحالنا ..
إلى مروجي توصيف “الرئيس الشرعي” ..
للجفري مشروع أتى به ، فلا تجعلوا من أنفسكم بوصلة تدله على طريق هو أعلم به منكم ، فتجعلوا من أنفسكم أضحوكة ثورية ..

ـــــــــــــــــــــــــــــ

# مرحلة إحراق رجل المرحلة ..؟

ما إن يذكر إسم الصبيحي حتى تتوالى عبارات الثناء والمدح في الرجل من قبل أنصار الحراك الجنوبي .
ينظر إليه الجنوبيون على حد سواء بأنه رجل المرحلة ويعول عليه الكثيرون خيراً .
فلماذا تعيينه وزيراً للدفاع ..؟!
يخضع القرار لعدة احتمالات :
الأول : تخوف هادي من الشعبية المتعاظمة للصبيحي في الجنوب ، فعمد على نقله من المنطقة العسكرية الممتدة على النطاق الجغرافي لمناطق الحراك التي ترتفع شعبية الصبيحي فيها (عدن لحج أبين الضالع) حتى ينظر له سكان هذه المناطق بعد أن يتبوأ وزارة الدفاع بعين الريبة والتشكيك .
الثاني : ضغوط حوثية على هادي لتغيير وزير الدفاع محمد ناصر ، فما كان من هادي إلا تعيين رجل آخر يثق به وكان الخيار على الصبيحي .
الثالث : قرار تعيينه أتى كحل وسط طرحه أو فرضه المندوب الأممي جمال بن عمر .
شخصياً أرى أن الاحتمال الثالث هو الأقرب والمتسبب في قرار تعيين الصبيحي وزيراً للدفاع ، مع نسبة توقع ضئيلة في الاحتمال الثاني .

ـــــــــــــــــــــ

# في وحدتكم قوة لنا ..

منذُ أول يوم أنشئت فيه صفحتي في الفيسبوك وضعت على واجهتها في صورة البروفايل صورة تجمع القادة الخمسة (البيض وعلي ناصر وحيدر العطاس وعبدالرحمن الجفري وحسن باعوم) ووضعت عبارة (في وحدتكم قوة لنا) ..
كان حلماً جسدته في صورة مُعبرة على صفحتي في الفيسبوك ، وكل الشعب أيضاً جعل من هذا حلم يقظة في وسط النهار ، لكنه حلماً يأبى القادة تجسيده إلى واقع ..؟!
سننتظر فلعل يوماً ما يأتي ويعلن فيه القادة عن تشكيل جبهة قيادية ثورية واحدة لدعم الثورة .

ــــــــــ

# توضيح ..

في العدد السابق في فقرة (الرهان عليهم) قلت بما معناه أنه طالما وقيادات الحراك مستمرة في تقديم أداء سلبي فإن التعويل هو على القيادات الجنوبية في السلطة .
البعض فهم المقصد من الرسالة على أنني استنقص من قدرة الشعب وثورته في تحقيق هدف الاستقلال ، بينما الشعب هو ركن الزاوية في كل متغير وإنما كان المقصد أن قيادات الحراك ومن خلال أفعالهم أظهروا عدم جدية في مسعاهم وأثبتوا للشعب فقدان الثقة بهم ، وإيمانه بأن الصبيحي من صنف الرجال الذين يُعول عليهم في حماية الجنوب .

ــــــــــــــ

# نقطة نظام ..
العلم والاسم ليست مسائل خلافية ..
في الدول الحضارية قد يرتفع علم باستفتاء وقد يتغير ، وقد يُطلق الاسم باستفتاء وقد يُستبدل ..
الحدود المساحة تراب البلد هي التي لا يجب التنازل عليها ، ولا يجب أن تتغير أو تتبدل ولأجلها النفس والمال تهون ..

أخبار ذات صله