fbpx
نيويورك.. مزاد لبيع منحوتات ولوحات نادرة
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

افتتح في مدينة نيويورك مزادا لبيع منحوتات ولوحات نادرة لرسامين ونحاتين عالميين، وقدر القائمون على المزاد قيمة الأعمال الفنية المعروضة بـ 600 مليون دولار.

ومن المقرر أن تطرح في دار “كريستي” للمزادات، الأربعاء، لوحة شهيرة لممثلة باريسية من عمل الفنان إدوارد مانيه في اليوم الثاني من المزاد الخريفي لأعمال رائعة من الفن الانطباعي والحديث.

ولوحة “الربيع” واحدة من أبرز الأعمال التي تطرحها كريستي، إذ تم تقديمها للمرة الأولى في صالون باريسي عام 1882، وكانت ضمن مجموعة أميركية لأكثر من قرن لتتم إعارتها إلى متحف الفنون الوطني طوال العقدين الماضيين.

وقام مانيه برسم الممثلة جين ديمارسي في فستان زهري، وهي تعتمر قبعة عام 1881 بوصفها رمزا للربيع، ومن المحتمل أن تباع بـ35 مليون دولار.

كما تعرض الدار لوحات من مقتنيات الممثلة جوان فونتين الحائزة على جائزة الأوسكار، من بينها لوحة “إناء زهور عند النافذة” لمارك شاغال رسمت عام 1935، ومن المتوقع أن تباع بـ 600 ألف دولار، الخميس.

وانطلق المزاد، الثلاثاء، في سوثبي بتمثال “العربة” وهو تمثال برونزي نادر لألبيرتو جياكوميتي بيع بمبلغ 101 مليون دولار|، وكاد يحطم الرقم القياسي لأعمال الفنان السويسري البالغ 104.3 مليون دولار.

كما بيعت، الثلاثاء، لوحة نادرة لفنسنت فان غوخ رسمها قبل وفاته بأسابيع بمبلغ 61.8 مليون دولار.

وكان من المتوقع أن تباع اللوحة “حياة ساكنة مع مزهرية وزهور اقحوان وخشخاش” التي رسمها عام 1890 بمبلغ يتراوح ما بين 30 الى 50 مليون دولار.

والرقم القياسي لأعمال فان كوخ هو 82.5 مليون دولار.

كما بيع تمثال “تيت” للفنان أميديو مودلياني بمبلغ 70.7 مليون دولار، ليتجاوز الرقم القياسي للفنان، البالغ 69 مليون دولار.

 

أخبار ذات صله