fbpx
العراق مستاء من وصف فرنسا جيش بغداد بـ”الضعيف”
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

انتقدت الحكومة العراقية الثلاثاء، تصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، التي قال فيها إن قوات العراق المسلحة لم تحقق أي انتصار، وإن أداءها ضعيف بمواجهة داعش الإرهابية، واصفة هذه الأقوال بعدم الموضوعية وتصبّ في صالح العدوّ.

وذكر بيان صادر عن مكتب إعلام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي؛ أن “الوقائع على الأرض تؤكد بما لا يقبل الشك أن قواتنا العراقية البطلة تحقق انتصارات باهرة على الأرض، وعلى مساحات وجبهات واسعة؛ حيث تم استرجاع الغالبية العظمى من محافظة ديالى وجنوبي بغداد ومنطقة جرف الصخر، وتقاتل قواتنا الآن لإزاحة آخر معاقل داعش في شمال صلاح الدين؛ وتتجه من بيجي نحو الموصل في الشمال، كما تحرز تقدماً على جبهة الأنبار وتتمتع بمعنويات عالية وعزم كبير على تحرير كل شبر مغتصب”.

وأضاف البيان الذي يعدّ الأول من نوعه “أمام هذه الانتصارات التي لا تخطئها عين، فإن هذه التصريحات عدا كونها غير صحيحة على الإطلاق فإنها غير مناسبة كونها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا وشعبنا ولا تخدم إلا العدو الذي يرتكز في جانب كبير من إرهابه على الحرب النفسية”، داعيا الرئيس الفرنسي إلى “تحري الدقة والموضوعية قبل إطلاق مثل هذه التصريحات البعيدة عن الواقع”.

وكان هولاند قال الاثنين إنه يتعين على الجيش العراقي أن يبذل المزيد من الجهد كي يثبت أنه قادر على محاربة متشددي الدولة الإسلامية “داعش” الذين استولوا على أكثر من ثلث مساحة البلاد.

وأشار إلى أن مقاتلي البيشمرگه‌، قد حققوا نجاحات في الآونة الأخيرة وانتصارات ضد داعش وساعدوا الاثنين في قصف مواقع التنظيم في بلدة كوباني  بشمال سوريا.

أخبار ذات صله