fbpx
منسقية جامعة عدن والمعاهد الصحية تنظم حفلا فنيا وخطابيا داخل ساحة الحريةاف
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص : 

نضم طلاب منسقية جامعة عدن والمعاهد الصحية عصر اليوم الاثنين حفلا فنيا وخطابيا داخل ساحة الحرية تجمع الالاف من الطلاب امام كلية التربية وانطلقوا بموكب طلابي مهيب حاملين لافتات حملت أسم كليات جامعة عدن والمعاهد الصحية  .
وقدم الطلاب برنامج خطابي وتوعوي داخل ساحة الحرية كانت من تقديم ” وليد با عباد ” بدأها بكلمة ترحيبية با الحاضرين جميعا ثم تلاها اَية قرأنية قدمها الطالب ”  معاذ الحاج ”  ومن ثم كلمة المنسقية قدمها الطالب  ” طلال المشجري  ” قال فيها  :(اولا نترحم على دماء الشهداء الابرار تلك الدماء الطاهرة الزكية التي سطرت اروع الامثلة في التضحية والاستبسال ونعاهدهم بأننا ماضون على دربهم حتى تحرير أرضناء ,يا أبنا شعبنا الجنوبي أننا نحيي صمودكم ومرابطتكم في ميادين الشرف والنضال أن هذا الصمود النابع من عدالة القضية وعزمكم وإصراركم ومن قوافل الشهداء والجرحى لن يوقفه المتخاذلين ولا المتامرين , يا طلاب الجنوب الاحرار انتم الأمل وانتم الثروة الحقيقية فأنتم رجال الغد وصناع المستقبل وانتم العقلية النقية القادرة على تقبل الآراء والقادرة على بناء وطن يتسع لكل ابناءه ويجعل من المؤسسية والحيادية شعارا له )  .
واضاف : أن منسقية طلاب جامعة عدن هي الوعي والفكر والعقلية التي يبرزها الطالب الجنوبي المتسلح با العلم والمعرفة الساعية لبناء عملا ثوريا بعيدا عن التجاذبات والمصالح الضيقة .أننا من هنا ندعوا العقلي الجنوبي

واختتم بقوله : أننا من هنا ندعوا العقل الجنوبي الذي غيب لسنوات طويلة أن يقول كلمته ويقود دفه الثورة ويحمل المشروع الوطني الذي يبنى على اسس ثابته ويسعى لأجل الوطن بعيدا عن الولاءات والحسابات الضيقة والعقلية القديمة ,فقد اثبتت أنها فاقدة للثقة ما بينها وغير قادرة على تقبل الآخر .

من جهة اخرى تلى  الطالب ”  الكريحي الشعيبي ”  بيان المنسقية جاء فيه :
يا ابناء الجنوب الاحرار ,ايه العاشقون للحرية والكرامة والصامدون في الميادين والساحات ,أنكم اليوم تسطرون من أجل تحقيق مطالبكم ملاحم عظيمة ستؤتي بأكلها قريبا فهنيئا لكم النصر .
أيها الشعب الابي أننا نحس بتلك المسئولية الملقاة على عاتقنا كطلاب اتخذوا من العلم والنضال وسيلة لخدمة ثورتهم التحررية وتصحيحا لأخطاء الماضي وشوائب الحاضر وبناء دولة الغد والمستقبل .
يا شعبنا الابي في الداخل والخارج أن دور الطالب الجنوبي ليس مقتصر على التعليم فقط ,بل هو منوط با الثورة وابنأ ايضا ,والمساهمة الفاعلة في حلحلة كل المشاكل التي تعيق تطلعاتكم ومطالبكم .

ندعوا شرائح المجتمع الجنوبي الى العمل على خلق جو سياسي ملائم لمتطلبات المرحلة وتقديم تنازلات لبعضنا البعض من أجل مصلحة الوطن والشعب الجنوبي .
على الشخصيات الجنوبية التي كان لها الدور في ويلات دولتنا الجنوبية السابقة ودور في الثورة الجنوبية الحالية التكفير عن أخطائها في الماضي با العمل على حل الخلافات الجنوبية لا تأجيجها ,أن ارادوا فعلا خدمة الوطن الجنوبي ونؤكد لهم أن الثورات والتاريخ لا يرحم المتخاذلين .
نستنكر لغة التهديد المبطنة التي وجهتها اللجنة الأمنية في عدن باستخدام القوة لفض اعتصام الجنوبيين من (ساحة العروض )في الوقت الذي تفتح فيه اللجان الأمنية في الشمال ابواب المعسكرات للمسلحين .
على اللجنة الأممية الزائرة في عدن نقل حقيقة مطالب الجنوبيين إلى مجلس الأمن والمجتمع الدولي ,والعمل على تحقيقها في أقرب وقت ممكن .
العمل على تحقيق مطالب الشعوب يحقق الأمن والاستقرار فيها .والعمل على تجاهلها يجعل مناطق تلك الشعوب مرتع للفوضى والاستقرار .
أن الشعب الجنوبي هو الضامن الحقيقي للمصالح والاستراتيجية التي تمر عبر وطنه ونؤكد أن اية تحالفات أخرى لا ترتبط مع الشعب الجنوبي ومصالحه لن تستمر مهما كانت قوة تلك التحالفات .

أن استقلال الجنوب بات قاب قوسين أو ادنى من تحقيقه ,فعليكم با التماسك والثبات ايه المعتصمون في الساحات والميادين وتحمل المسؤولية فشعاع الفجر ليس عنا ببعيد.

على اكاديمي ومعلمي الجنوب المبادرة في ايجاد خطة سريعة تعمل على الارتقاء با التعليم في الجنوب والحد من ظاهرة الغش وانتشار الجهل والتسيب التعليمي ,وان يكونوا محرك نشاط لا محرك خمول يرتضي با الواقع السلبي الذي يعيشه .
تؤكد منسقية طلاب جامعة عدن والمعاهد الصحية على ضرورة دور الكادر في الثورة الجنوبية ومرحلة بناء الدولة لضمان مستقبل واعد للدولة الجنوبية .
نؤكد تضامننا مع كافة الأسرى الجنوبيين المعتقلين في سجون نظام صنعاء ونطالب منظمات المجتمع الدولي با التضامن معهم والعمل على سرعة الافراج عنهم .

وتخلل الحفل العديد من القصائد الثورية والاغاني الوطنية التي قدمها طلبة جامعة عدن وبراعم الجنوب ,وقدمت المنسقية عرض (بروجكتر ) عرضت فيه عرض توضيحي عن منسقية جامعة عدن والمعاهد الصحية ودورها في دعم ومساندة الثورة الجنوبية منذ انطلاقهتا .
10578020_727994700623159_768680213_n

أخبار ذات صله