fbpx
إعتصام ولكن !!

يواصل شعب الجنوب صموده ويستمر نضاله رغم كل التحديات التي يواجها سوء كانت داخلية او خارجية،  حيث أدهش العالم مره أخرى بمليونية أعادت الزخم والحياة للحراك الجنوبي بعد إن ضن البعض إن الحراك دخل مرحلت الموت السريري .

الخطوة التي قام بها ابناء الجنوب بالاعتصام في ساحة العروض وبشكل مشرف خطوه ايجابية وممتازة جداً وتصعيد جديد كان الحراك يفتقر له منذُ انطلاقه في العام 2007 حيث اثبت شعب الجنوب صلابته وتحديه لكل الظروف، وافترش الساحات دون أي ترتيب مسبق ودون وجود حتى أي لجان تنظيميه .

الاعتصام السلمي احد وسائل النضال المتجدد والراقي والحضاري والذي يثبت مجدداً ان شعب الجنوب صاحب قضية حقيقية خرج من اجل مطالب عادله ولم توجهه لذلك قوى اقليمية او دولية كما حصل فيما يسمى ثورات الربيع العربي.

ان الاعتصام وتوسعه الكبير وتفاعل ابناء الجنوب معه يعطي دلالات واضحة ان النصر بات قريب وان شعب الجنوب شعب جبار ولا يقهر وان أي تهديدات مستقبلية من أي جهه سيتصدى هذا الشعب الصامد لها  !!

ولكن وحتى تثمر جهود الناس وصبرهم في الخيام وافتراشهم الأرض والتحافهم السماء لابد من تنظيم العمل وإيجاد لجان تنظيمية من أصحاب الكفاءات ولا سيما اللجان الأمنية والإعلامية واللجان المختصة بالغذاء وإدارة الساحة كمرحلة أولى .

ثم إيجاد لجنة تنسيقية تكون مهمتها إدارة التصعيد الثوري في المخيم وخارجه، فلابد من إخراج مسيرات ثورية تجوب شوارع العاصمة عدن بهداف إيصال رسائل تتضمن أهداف الاعتصام.

ولا بد ايضاً من استغلال تواجد الحشد الكبير من المواطنين من مختلف المحافظات من خلال جمعهم وعدم تخصيص الخيم لكل منطقة وانما يتم خلط المناطق بهدف ترسيخ التصالح والتسامح وتبادل الاراء والمقترحات بين ابنا المناطق الجنوبية كافة.

توفير خيمة حوار يلتقي فيها الاكاديميين والسياسيين والباحثين لمناقشة الاوضاع التي يمر بها الجنوب وما يتم اتخاذه من خطوات تصعيدية وكذلك الأوضاع  العامة في اليمن والمنطقة وتداعيتها على قضيتنا والاستفادة من ذلك.

توفير مركز اعلامي من ذوي الاختصاص والخبرة تكون مهمته إدارة المنصة و التواصل مع القنوات الفضائية والصحف والوكالات والتنسيق لها ومرافقتها في حال زيارتها المخيم، وكذلك صياغة الرسائل التي تذاع من على المنصة.

وأمر مهم هو توعية الناس بضرورة الحفاظ على نظافة المخيم وعلى الوقار والسكينه حتى لا يتأذى جيران المخيم، وكذلك على القائمين على المخيم لابد من توفير دورات مياة ومصلى و مستشفى ميداني يتم تزويده بالاسعافات الأولية الضرورية ورفده بكادر من الاطباء والمساعدين الصحيين .

كما ننوه ان اهدف الاعتصام ليس فقط الجلوس وتعاطي القات والنوم فيها ولكن لابد من برنامج تصعيدي اقل شي خروج مسيرات في الاسبوع مرتين بحيث تكون مسيرات تصعيديه لها اهداف واضحة وقياده واحده يكون هدفها ايصال رسائل الاعتصام .

في الأخير سئل الله التوفيق لشعب الجنوب والصمود والثبات حتى عودة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

كتب : ياسر اليافعي

رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز