fbpx
مجلس الأمن يهدد مفتعلي الاضطرابات باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

هدد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، بفرض عقوبات على الجهات التي تعرقل العملية الانتقالية الديمقراطية في اليمن، ورحب في الوقت نفسه بتعيين خالد محفوظ بحاح رئيسا جديدا للحكومة.

وكلف الرئيس اليمني، عبد ربه منصور، بحاح بتشكيل حكومة جديدة بهدف إخراج اليمن من أزمة غير مسبوقة بلغت ذروتها مع دخول المتمردين الحوثيين العاصمة صنعاء، قبل ثلاثة اسابيع.

وقالت سفيرة الارجنتين، ماريا كريستينا بيرسيفال، التي تترأس مجلس الأمن لشهر أكتوبر، إن الدول الـ15 الأعضاء لم يتخذوا حتى الآن أي قرار لتحديد مفتعلي الاضطرابات، وفرض عقوبات موجهة ضدهم.

وكانت بيرسيفال تتكلم بعد مشاورات مغلقة حول الوضع في اليمن في حضور موفد الأمم المتحدة، جمال بن عمر، الذي قال للصحفيين إنه أشار أمام المجلس إلى “خطر انهيار العملية الانتقالية”.

ودعا بن عمر رئيس الحكومة الجديد إلى تشكيل حكومة بسرعة، معربا عن ثقته في أن “مجلس الأمن سيوظف كافة الجهود لدعم اليمنيين في خطاهم وتطلعاتهم المشروعة لتحقيق التغيير السلمي”.

وتسعى التيارات السياسية في اليمن إلى تشكيل حكومة توافقية جديدة بموجب اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه مع الحوثيين في 21 سبتمبر الماضي، وهو اليوم نفسه الذي سيطر فيه الحوثيون على صنعاء.

أخبار ذات صله