fbpx
مخدرات في أعراس اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز- العربي الجديد

أوقفت الأجهزة الأمنية اليمنية، في محافظة صنعاء، الثلاثاء، حدثين يتراوح عمرهما بين 14 و16 عاماً، على خلفية توزيعهما أقراصاً مخدرة، على مدعوين في أحد الأعراس، في مديرية سنحان.

وقال مصدر في شرطة سنحان: إنّ القبض على الحدثين، جرى خلال توزيعهما ممنوعات من نوع “ديازبم”، داخل علب مياه معدنية وغازية. بالإضافة إلى الترويج لمادة الحشيش المخدرة، في أوساط الحاضرين في العرس.

وأضاف المصدر، أنّ الجهات المختصة احتجزت الحدثين، وتحفظت على المضبوطات على ذمة التحقيق.

وأشار المصدر لـ”العربي الجديد” إلى أنّ “الانفلات الأمني يجعلنا نتوقع حدوث أي شيء وفي أي مكان”. وأكد عدم وجود معلومات دقيقة، أو حتى مؤشرات، عن “الأحداث الذين يمارسون مثل هذا النشاط”.

ويرى متابعون أنّ مثل هذه الجرأة في الترويج للمخدرات، تشكل مؤشراً خطيراً، يستدعي قيام وزارة الداخلية بتكثيف أعمالها، للحد من تحول مدينة صنعاء، إلى سوق كبيرة للمخدرات.

وكان نائب وزير الداخلية اللواء، علي ناصر لخشع، قد أعلن أخيراً أنّ الأجهزة الأمنية ضبطت في السنوات الخمس الماضية 38 طناً و548 كيلوغراماً من الحشيش، و119 كيلوغراماً من الكوكايين، بالإضافة إلى ما يزيد عن 17 مليون قرص مخدر، و3796 حقنة مخدرة.

وأشار لخشع إلى أن الأجهزة حققت خلال الفترة نفسها في 862 قضية مخدرات. وضبطت 1031 متهماً بجرائم مخدرات، من بينهم عدد من العرب والأجانب، أحيلوا جميعهم إلى القضاء، وصدرت أحكام ضدهم.