fbpx
11 قتيلا باشتباكات بين الحوثيين ومسلحين قبليين في صنعاء
شارك الخبر

يافع نيوز – أف ب

قتل تسعة مسلحين قبليين ومسلحان من الحوثيين في اشتباكات اندلعت، اليوم الثلاثاء، في الضاحية الشمالية لصنعاء بين الطرفين.

وفي المقابل، حقق الحوثيون تقدما في المعارك التي يخوضونها ضد الجيش والقبائل في محافظة الجوف في شمال صنعاء، وسط توقعات بسيطرتهم على المحافظة.

وقال مصدر قبلي إن 11 شخصا قتلوا بينهم تسعة مسلحين قبليين واثنين من الحوثيين، في اشتباكات على الطريق المؤدي من صنعاء إلى قرية القابل، في الضاحية الشمالية لصنعاء”.

واندلعت المواجهات في بادئ الأمر بين نقطة تفتيش أقامها الحوثيون ومجموعة من أقارب أحد الوجهاء القبليين في المنطقة، وهو ضابط في الفرقة الأولى مدرع سابقا وأحد المحسوبين على اللواء علي محسن الأحمر، العدو اللدود للمتمردين الحوثيين.

وتوسعت الاشتباكات في المنطقة التي تم إغلاق الطرق المؤدية إليها.

وتأتي هذه الحادثة في ظل استمرار احتشاد وانتشار واسع للمسلحين الحوثيين القادمين من صعدة وعمران في الشمال، في الضواحي الشمالية والشمالية الغربية حيث أقيم مخيم جديد للحوثيين وأنصارهم في منطقة سوق ضلع في همدان.

وهذا المخيم، الذي يوجد فيه مسلحون، هو ثامن مخيم يقيمه الحوثيون منذ بدئهم في 18 أغسطس التحرك الاحتجاجي المطالب بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار برفع أسعار الوقود.

ويقع المخيم الجديد في الجهة الجنوبية من معسكر اللواء الثالث مشاة جبلي الذي بات محاصرا بين مخيمين للحوثيين.

وفي المقابل، حقق الحوثيون تقدما بارزا في محافظة الجوف في شمال اليمن بعد معارك سقط فيها العشرات من القتلى بين المتمردين والقبائل ولواء من الجيش.

وانسحبت مجموعات قبلية مسلحة مناهضة للحوثيين من الجوف كما انسحب اللواء 115 الذي يدعم هذه المجموعات القبلية.

وأكد مصدر قبلي محلي أن “الحوثيين استرجعوا نقاطا خسروها ويحاصرون منزل الشيخ القبلي حسن ابكر الذي قد يكون مفخخا”.