fbpx
خطيب شارع مدرم: صنعاء ستحترق بأيديهم وهكذا يفعل الله بالظالمين
شارك الخبر

عدن – أنيس البارق

قال خطيب الجمعة في شارع مدرم بمدينة المعلا بعدن إن الله سينتقم للجنوبيين المظلومين من اليمنيين (الشماليين) الظالمين، مشيراً إلى أن “القشيبي قتل في نفس المكان الذي قتل فيه أبناء الجنوب وقام الحوثيون بالتمثيل بجثته” بحسب وصفه.

وأكد أنور الصبيحي خطيب جمعة “معاً من أجل الجنوب” في ساحة الحراك الجنوبي بالمعلا أن “صنعاء ستحرق، لكنهم لن يجدوا ماءً ولن يجدوا بحراً، بإذن الله، وهذا عدل الله”.

وأضاف “كانوا يقتلوننا في الجنوب لكن كلمة الله أن الظالم لابد أن يقتص منه، كل الدماء التي سفكت من أبناء الجنوب سيخرجها الله منهم، كما أخرجوها من الجنوب في الضالع وأبين”.

وقال “ستدمر صنعاء لكنهم لن يجدوا عدن لتستقبلهم، لن يجدوا عدن لتفتح أحضانها لهم، علي عبدالله صالح قال سيعيد عدن قرية وأعادها قرية واليوم البيارات (الحمامات البدائية) في عدن، اليوم الكهرباء تنقطع لأكثر من ست ساعات”.

وأقسم الصبيحي “أقسم بالذي خلقني ستحترق صنعاء بأيديهم، هكذا يفعل الله بالظالمين”.

وحذر من أن “حزب الإصلاح” وهو الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، يعمل في لحج، وقال “إذا سقطت صنعاء بيد الحوثي ستسقط عدن بيد القاعدة”، في إشارة إلى تسهيلات يقوم بها الإخوان المسلمون للقاعدة.

واعتبر أن الاغتيالات التي تحصل في لحج تشير إلى الرغبة في إسقاطها “كما حصل في أبين” بحسب وصفه.

وأضاف “يخرجون من المعسكرات ينفذون الاغتيالات ثم يعودون (إليها)”.

ودعا إلى “تشكيل لجان من الشباب في الحارات، لمعرفة من الغريب الذي يدخل”، مؤكداً “سنحمل السلاح في وجه القتلة، الذين لا ثقافة لهم إلا القتل، لا حرمة عندهم لطفل ولا لمرأة ولا لشيخ”.

وأكد “لن يسقط الجنوب بيد مسلحين أمثال هؤلاء، ولنمت وندفن تحت التراب ولا تسقط مدننا لهؤلاء القتلة”، مشيداً بدور الشباب الجنوبي.

وكانت حملات شبابية قد انطلقت منذ أيام لإعادة الزخم إلى فعاليات يوم الجمعة التي تأثرت بارتفاع درجة الحرارة في الصيف، حيث تقام الخطبة في شارع مدرم وتحت لهيب الشمس.