fbpx
باعوم الجنوب

 

باعوم الجنوب

        محمد بالفخر

mbalfakher@gmail.com

    استقبلت العاصمة الجنوبية عدن قبيل فجر امس السبت ملهم الثورة الجنوبية وقائدها الزعيم حسن احمد باعوم بعد غياب قسري طويل بين سجون النظام اليمني ومستشفيات الرياض والقاهرة وبعد ان تماثل للشفاء بفضل الله سبحتنه وتعالى . لم يطب له المقام خارج وطنه ولو اراد ذلك لوجد المجال مهيئا .

 فاشتاق لتلك الارض التي رأى النور فيها والتي ناضل من اجل استقلالها من الاستعمار البريطاني في مطلع ستينات القرن الماضي  تلك الارض التي يناضل من اجل استعادة حريتها وهويتها الآن وكان قد بدأ النضال  مع بدايات  النصف الثاني  من تسعينات القرن الماضي بعد ان فشل المشروع الوحدوي الذي قاده الرئيس علي سالم البيض وانقلب عليه الشركاء وشنوا حربهم الضروس في ابريل عام 1994م واستكملت جحافلهم اجتياح الجنوب في السابع من يوليو 1994م وحولته الي فيد وغنيمة واستعمار باعتراف كبار قادتهم العسكريين  كما قال ذلك اللواء علي محسن الاحمر في بيانين متتاليين العام الماضي .

عاد باعوم مشتاقا لجماهيره المناضلة التي رفعت رايات النضال السلمي في اروع ملاحم النضال الثورية العربية على مدى الخمسة اعوام الماضية وكانت الثورة الجنوبية وبحق هي النبراس الذي اهتدت به الشعوب العربية في ربيعها العربي الذي تحيط به  المؤامرات من كل ناحية في الوقت الحاضر .

    ومن شاهد تلك الحشود الكبيرة التي بدأت تتجمع في مخيم الشهيد احمد الدرويش بحي السعادة في خور مكسر بالعاصمة عدن منذ عصر يوم الجمعة وهي تعلم ان الطائرة اليمنية التي سيصل عليها الزعيم باعوم  قد تأخرت اكثر من 12 ساعة عن موعدها الحقيقي بفعل فاعل وهذا الفعل لم يثني عزيمة الجماهير الجنوبية العظيمة من السهر حتى وصول الطائرة بعد منتصف الليل هذه الجماهير وهذه الحشود الكبيرة التي عبرت بهذا الفعل عن حبها واشتياقها  في المقام الأول  للزعيم حسن باعوم الذي عاد بآمال النصر التي بدأت ملامحه تلوح في الأفق  القريب .

وثانيا  تعبرعن تأييدها لخيار التحرير والاستقلال الذي يقوده الزعيم باعوم والرئيس علي سالم البيض ورفضها القطعي لكل مشاريع الوهم التي تحاول الالتفاف على الثورة الجنوبية .

كما تؤكد رفضها لاستحداثات النظام اليمني  من خلال صنائعه الجنوبية من احزاب اللقاء المشترك وبقايا وفلول حزب الفساد المؤتمر الاشتراكي العام .

وحضور الجماهير بتلك الجموع الحاشدة وفي ذلك الوقت تحديدا تحمل القيادة في الحراك السلمي امانة المسؤولية التاريخية للسير بها نحو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والهوية ولا غير ذلك .

وهذا الحشد الجماهيري الكبير رسالته الرئيسية وعنوانه البارز انه ليس لحزب سياسي متهالك ولا توجه فكري قد داسته الاقدام في مسقط رأسه بل تؤكد أن  حزبها الوحيد هو الجنوب وفكرها هو الجنوب وهويتها هي الجنوب وأرضها هي ارض الجنوب من حوف الى باب المندب ودولتها القادمة هي دولة الجنوب .وتلك الجماهير هي من سيحدد اسم الدولة وفق هويتها واصلها التاريخي .

وتلك الجماهير الحاشدة اكدت انها مع من يحمل مشروعها الوحيد مشروع التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والهوية .

تلك الجماهير العظيمة من شباب ورجال ونساء الجنوب  والذين جآؤا من كل محافظات الجنوب لاستقبال قائدهم وملهم ثورتهم سجلوا بذلك الفعل  موقفا تاريخيا للأجيال الحاضرة والقادمة .وكانوا شهود عيان على ظلم الاعلام العربي المتآمر على القضية الجنوبية . فغابت قنوات الاعلام العربي الشهيرة من امثال الجزيرة وأخواتها عن  نقل الحدث التاريخي الذي لم يره او بالأصح تعمد مراسلي تلك القنوات من منسوبي اجهزة المنظومة اليمنية السابقة واللاحقة . فسقطت سقوطا مدويا من نظر الجماهير الجنوبية والعربية المنصفة فتلك القنوات التي

تبحث عن اضعف خبر في العالم  لا ترى حدثا كبيرا كحدث عودة المناضل باعوم والاستقبال الجماهيري الكبير له !! .

 وهنا نسجل الشكر والتقدير  لقناة عدن لايف  التي نقلت الحدث وبثته على الهواء مباشرة حسب ظروفها والإمكانات المتاحة لها عبر الانترنت . فكانت كما عهدناها في قلب الجنوب وقضيته .

 خاتمة :

لربان الجنوب عبود السقاف

هلت بشائر هلا يا فجرنا المبعد

على محيا كريتر ترجع البسمة

ها قد افقنا  التقت يا يوليو الاسود

وقد افاقت عدن وامتصت اللطمة

نقسم بمن لا سواه يستحق يعبد

إلا ذبحنا بباب الحرية الظلمة

بكم احبائنا تشرق شموس الغد

نزحزح الجهل والكابوس والعتمه

من معدن الماس بعض الناس والعسجد

ومن عدن مع رفاقه معدن الامه

بهم شعاع الأمل والحرية تنشد

وننتقل للرحابه بعد ذي الكتمه

الزيف مهما طغى اوطال وتسيد

لن ينقلب حق مهما طالت الجثمه

خبز المذلة ومن يد اللئيم اللد

أمر من المر يغص الحلق باللقمه