fbpx
أوكرانيا ترفض دعوة للهدنة وتدعو الانفصاليين إلى إلقاء السلاح
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الأوسط أونلاين

رفض متحدث باسم الجيش الأوكراني اليوم (الأحد) دعوة لوقف إطلاق النار أطلقها قائد انفصالي في شرق أوكرانيا، وقال إن هذا لن يحدث إلا إذا ألقى الانفصاليون أسلحتهم واستسلموا.
وتراجع الانفصاليون عن تصريحاتهم السابقة بشأن إمكانية وقف إطلاق النار، وقالوا إنه على الجيش الأوكراني أن يوقف العمل العسكري أولا. وضيقت القوات الحكومية اليوم الخناق على المعقل الرئيس للانفصاليين في مدينة دونيتسك الصناعية. وقال سكان إنهم يسمعون دوي قصف شديد منذ الصباح.
على صعيد متصل، نقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء عن مصدر أمني روسي قوله اليوم إن خمسة جنود أوكرانيين اعتقلوا إثر عبورهم إلى الأراضي الروسية أطلق سراحهم وعادوا إلى وحداتهم العسكرية التي تقاتل الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لموسكو في شرق البلاد. وكان الجنود الخمسة بين نحو 300 من جنود الجيش وحرس حدود الأوكرانيين قالت كييف إنهم أجبروا جراء القتال على العبور إلى الأراضي الروسية يوم الاثنين الماضي.
وأعيد معظم الجنود المعتقلين إلى أوكرانيا، لكن المحققين الروس قالوا يوم الجمعة إن الجنود الخمسة كانوا معتقلين للاشتباه في إلقائهم قذائف على مناطق مدنية في شرق أوكرانيا وإطلاق النار على روسيا.

أخبار ذات صله