fbpx
تحطم طائرة إيرانية ومقتل 48 راكبا على الأقل
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الأوسط أونلاين

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بأن طائرة تابعة لشركة «سباهان» الإيرانية كانت في طريقها إلى مدينة طبس في شمال شرقي البلاد تحطمت في منطقة سكنية بعد إقلاعها من مطار مهرآباد صباح اليوم (الأحد)، مما أدى إلى مقتل جميع الركاب والطاقم وعددهم 48.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية عن هيئة الطيران المدني قولها إن من بين الركاب رضيعين وثلاثة أطفال تحت سن 12 عاما. وقالت الوكالة إن الطائرة تحطمت في مجمع آزاد السكني على طريق مينا 6. وذكر التلفزيون الرسمي أن ثلاثة أشخاص على الأقل في المنطقة أصيبوا بحروق ونقلوا للمستشفى.
وأظهرت صورة على موقع وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإلكتروني سحابة كبيرة من الدخان الأسود فوق طريق مزدحم، بينما أظهرت صورة أخرى على وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ذيل طائرة مشتعلا على الأرض. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية عن متحدث باسم إدارة الإطفاء في طهران قوله إنه يجري نقل الجثث للمشرحة.
وذكرت الوكالة أن عطلا في المحرك هو السبب وراء التحطم. وشهد قطاع الطيران الإيراني حوادث متكررة ألقى ساسة إيرانيون باللوم فيها على العقوبات الدولية. وحالت هذه العقوبات دون شراء شركات الطيران الإيرانية لطائرات جديدة. وتقول مصادر في قطاع الطيران إنه على مدى أعوام ظلت طائرات في الخدمة عن طريق شراء قطع غيار من السوق السوداء أو اقتطاعها من طائرات أخرى أو إعادة تصنعيها محليا.
والطائرة التي تحطمت هي من طراز «إيران 140»، وهي نسخة مجمعة محليا من الطائرة «أنتونوف 140». ويقع مطار مهرآباد في ضاحية بغرب طهران، ويخدم الرحلات الداخلية في الأساس لكنه يسير بعض الرحلات الدولية.

أخبار ذات صله