fbpx
شكراً على نضالك من أجل محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين

تبعث الهدنة الحالية الأمل في وقف إسرائيل لمجازرها ضد أهل غزة، لكن إلى متى سنجلس ساكنين و نسمح لإسرائيل بالاستمرار في قتل وتهجير الفلسطينيين؟ حان الوقت كي ننهض ونضمن محاسبة اسرائيل على جرائمها.

واحدة من أقوى وأنجع الوسائل لضمان توقف اسرائيل عن قتل الفلسطينيين تتمثل في إخضاعها للمحاكمة مباشرة في المحكمة الجنائية الدولية. تتجاهل اسرائيل القوانين الدولية كأنها لا تعني شيئاً، ببناء مستوطنات غير قانونية وسجن مواطنين أبرياء بعضهم أطفال، والآن بارتكاب مجازر جديدة بحق المدنيين في غزة. لقد آن الأوان لاسرائيل كي تدرك أنها ليست فوق القانون، إلا أن الضغوط الأمريكية والأوروبية وتلك المسلطة حتى من بعض القادة العرب سببت تلكؤ القيادة الفلسطينية عن اتخاذ هذه الخطوة. لدى الفلسطينيين قضية قوية ضد اسرائيل ولا ينقصهم الآن إلا التفويض الشعبي للمضي قدماً.

يطالب أعضاء آفاز في فلسطين الرئيس عباس باتخاذ هذه الخطوة — فلنضم أصواتنا لأصواتهم من خلال صيحة مدوية من المواطنين عبر أرجاء العالم. اضغط على الرابط أدناه لتوقع على العريضة، وعندما نجمع ١٠٠ ألف توقيع ستنظّم آفاز مسيرة ضخمة إلى مقر منظمة التحرير الفلسطينية لإيصال ندائنا:

https://secure.avaaz.org/ar/palestine_join_icc_mena/?tavtmfb

لم تكن فلسطين قادرة على اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية سابقاً لأنه لم يكن مُعترفاً بها كدولة. لكن بعد أن وقّع مليون وستمئة ألف منا عريضة عام ٢٠١٢ تتطالب الأمم المتحدة على التصويت بنعم على انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كدولة مراقب غير عضو، أصبح بوسع فلسطين رسمياً الآن الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية. تشير المعلومات إلى أن حماس و الجهاد الإسلامي موافقان على هذه الخطوة، ما نحتاجه الآن هو الكلمة النهائية من الرئيس عباس.

يقول البعض أن انضمام السلطة للمحكمة الجنائية الدولية سيكلفها التمويل الأوروبي والأمريكي ، مما سينعكس سلبياً على اقتصاد الضفة. لكن أثبتت تجربة الانضمام إلى الأمم المتحدة عكس ذلك لأن انهيار السلطة ليس بمصلحة أمريكا وأوروبا،. علينا الآن أكثر من أي وقت مضى أن نكون واضحين: حقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة. قول البعض أننا لسنا مستعدين لمحاكمة الاحتلال غير صحيح، فالخبراء الفلسطيينيون والدوليون الذين عملوا على تقرير جولدستون وفي أروقة المحكمة الجنائية الدولية ومع مكتب الادعاء أثبتوا أعلى درجات الكفاءة والقدرة على محاكاة النظام القضائي الدولي.

من السهل الشعور باليأس حين يتعلق الأمر بمحاسبة اسرائيل، لكن الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية خطوة تستطيع فلسطين اتخاذها ولها تأثير حقيقي موجع على اسرائيل وستكون في صالح الفلسطينيين على المدى الطويل. ومع استمرار انضمام القادة لركب هذه الفكرة، فقد تزايدت فرصنا لإضعاف الاحتلال ومحاسبة اسرائيل. آن أوان العدالة للفلسطينيين — اضغط الرابط أدناه لتوقع العريضة:

https://secure.avaaz.org/ar/palestine_join_icc_mena/?tavtmfb

ناضل مجتمع آفاز من أجل حق الفلسطينيين في تقرير المصير، وحصلنا على الاعتراف بفلسطين من الأمم المتحدة ودعمنا النضال السلمي على المستوى الشعبي. حان الوقت الآن لنقل قضيتنا إلى المحاكم الدولية ووضع نهاية حالية وفورية لحالة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها اسرائيل وتمكنها من ارتكاب مجازر هائلة في غزة اليوم

مع الأمل،

فادي، روان، أليس، ميس، وسام، وكامل فريق آفاز

للمزيد من المعلومات:

حقوقي: ورقة الانضمام لـ”الجنائية الدولية” بانتظار توقيع عباس

http://felesteen.ps/details/news/121509/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82%D9%8A-%D9%88%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%…

17 منظمة حقوقية فلسطينية ودولية تحث «عباس» على الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية

http://www.alhaq.org/arabic/index.php?option=com_content&view=article&id=673:17-lr-&catid=90:2012-05….

معارضة عضوية فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية هي مثال واضح على الكيل بمكيالين

http://www.hrw.org/ar/news/2014/05/27-3

إسرائيل تدعو الأمم المتحدة إلى إلغاء تقرير غولدستون حول حرب غزة

http://www.france24.com/ar/20110403-israel-demands-retraction-un-gaza-war-critcism-goldstone-report