عن تحالف صالح والحوثي وعلاقتهما بإيران !!

بقلم / غازي العلوي

من العجائب بل ومن المستحيلات ان يتقارب حسب ظننا العدوين اللدودين صالح والحوثي فتفاجئنا الأيام بتحالف بينهما وليس التقارب .

ان هذا التحالف بعد حروب عديدة دمرت صعده وراح جراءها عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ذهبت فيها الأرواح والدماء هباءً منثوراً بسبب هذا الحلف الأخير بين صالح والحوثي , ان كان صالح اقنع الحوثي عن طريق الأسلحة التي سلمها هو وولده احمد له او ربما قد يكون اقنعه ان الجنرال محسن هو من قام بشن الحروب في صعده , هل هذا يعقل ؟ ألم يكن صالح هو الرئيس والقائد الأعلى ؟ أم ان صالح كان يدمر محسن والفرقة ويسهل الطريق امام صعود ولده احمد  ؟ وفي نفس الوقت يبتز دول المنطقة ، فيما هو يسهل صعود الحوثي , اي انه يرتبط بإيران برابطة قوية في الخفاء تكشفت أوراقها اليوم ،بعد ان دمر اليمن وخدع الجميع بما فيهم قرينه وتوأمه الجنرال محسن وكذلك دول الخليج .

الآن اتضحت الصورة فصالح لم يكن صديقاً لدول الخليج ولا حتى لدول الغرب وفي مقدمتها أمريكا بل كان صديقاً مخلصاً لإيران فقط , لكن كيف حدث ذلك ؟ طبعآ الناس كلها تعرف كم كان صالح معجب بصدام حسين وكان يحبه ويقتدي  به ،طبعآ الأمريكان ودول الخليج يراهم صالح قتلة صدام حسين صديقه وقدوته فأضمر من يومها العداوة لهؤلاء جميعاً انتقاماً لصديقه صدام حسين .لكن كيف فاته ان إيران ايضآ القاتل الاول لصدام ؟ لكن هل ان صالح فهم هذا أم لا؟ نعم صالح فهم هذا ، ولكنه يتصرف على أساس ان دول الخليج تندرج تحت بند وظلم ذوي القربى اشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند.! ولهذا هو حاقد على دول الخليج ولكنه بارع في الخداع إلى جانب انه مصاب بمرض العظمة , ففضل التعاون مع إيران باعتبارها تدعي بأن الخليج فارسي وليس عربي وهي تطمح الى السيطرة على دول الخليج ومكة بالذات لأنها الطريق الوحيد لتسلم قيادة المسلمين من قبل الشيعة قيادة عالمية بدلآ عن السنة والذين يشكلون الغالبية بين المسلمين , لذلك فدوافع صالح واضحة وقويه , ولو رجع الناس ودول الخليج الى دفاع صالح عند غزوه للكويت ومخالفته لقرار الجامعة العربية في قمة بحث قضية احتلال دولة الكويت .

هل حلف صالح والحوثي اليوم شبيه بحلفه مع صدام لابتلاع الكويت والسعودية مع إعطاء صالح مهمة مهاجمة السعودية لكي يستعيد الأقاليم اليمنية الثلاثة من قبل الامام يحيى ، ولولا ان القيادة الجنوبية الشريكة في الوحدة رفضت مثل تلك المغامرات وكذلك وحدات الجيش الجنوبي وعلى رأسها وزير الدفاع ،ولوان الجنوبيين سايروه في خطته تلك مع صدام لأصبح اليمن هدفاً للتدمير من قبل قوات التحالف .

فهل وصل جنون العظمة لدى صالح الان مرحلة النهاية بتجديده التحالف من جديد حتى بعد خروجه من السلطة ومع الحوثي عدوه السابق بغرض اشعال الحرائق في اليمن والمنطقة تحت هاجس الانتقام لصديقه صدام , أو ربما عاد لمذهبه القديم وبايع الحوثي ..!!

 

 

1 comment

  1. وتكشفت الأوراق فعلاً عن توجهاتك نحو المركوز ونظام صنعاء ؟؟؟وبعد كل مقال اكرموه ؟؟؟
    محاولة تظليل الناس عن تحالف صالح والحوثيين وعلاقتهما بإيران اصبحت مكشوفه ومعششه في رؤسكم ورؤوس من كلفوكم والهدف من ذالك النيل من الأنتصارات التي حققها الحوثيين ؟؟؟ وشفنا بالسابق كثير من مثل هذه التهم بارتباط الحراك وقادته الذين لم يهرولوا في اتجاه صنعاء بالحوثيين وايران ؟؟؟ لم نرى اي دليل يؤكد ارتباط الحوثين وعفاش باي تحالف ؟؟ بل العكس كل شركاء نظام حرب ٩٤م وعلى رئسهم عفاش ومحسن واولاد الاحمر وعتاولة الاصلاح هم اعدائهم ومطلوبين للعداله احياء او اموات ؟؟ وكجنوبين لم نرى من الحوثين اتجاه الجنوب الا كل خير ؟؟ ويكفي انهم لم يشاركوا القوات الغازيه التي دخلت عدن واستباحت الاراضي الجنوبيه في حرب ٩٤م ؟؟
    اما الحقيقه المره ومن العجائب بل ومن المستحيلات ان يظن احد ان عفاش وشركائه في حرب ٩٤م المركوز ووزير دفاعه والافندم محسن واولاد الاحمر والزنداني والديلمي وحزبهم التكفيري بانهم اعداء بعد حرب الحصبه وما سميت بالثوره الشبابيه والتي راح جراءها المئات من القتلى و الآلاف من الجرحى فقد ذهبت الأرواح والدماء هباء؟؟؟
    لم تفاجئنا الأيام بظهور المركوز وعفاش ومحسن يتحاظنوا في جامع الصالح يوم العيد ولا دعوة هادي للتصالح والتقارب بل لللم شمل شركاء حرب ٩٤م لأن الذين بينهم تحالف استراتيجي ليس ضد الحوثين بالدرجه الأولى وانما ضد الجنوب ؟؟؟ لا اظنّ انك ستكتب عن تحالف هادي وعفاش القديم المتجدد لأن التوجيهات لا تسمح بذالك ولئنك تنتمي لحزب معكم معكم …عليكم عليكم

    جيمس بوند usa

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: