fbpx
بمشاركة مائة ألف.. لندن تشهد خامس مسيرة ضد إسرائيل
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

شارك آلاف البريطانيين والعرب في خامس مسيرة احتجاج تشهدها العاصمة البريطانية منذ بدأت الحرب الاسرائيلية على غزة في السابع من يوليو الحالي، حيث دعت عدة منظمات بريطانية وعربية داعمة للقضية الفلسطينية الى مسيرة حاشدة انطلقت اليوم السبت من أمام السفارة الاسرائيلية في لندن وانتهت الى مقر البرلمان البريطاني وسط هتافات تدعو لوقف الحرب وإنقاذ الشعب الفلسطيني.

وقال منظمو المسيرة إن المشاركين تجاوزوا المئة ألف من بينهم أعداد كبيرة من البريطانيين والمتضامنين الأجانب وعدد من اليهود الرافضين للسياسات الاسرائيلية التي تقوم على قتل المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، كما رفعوا اللافتات التي تطالب بانهاء حصار غزة، ووقف الحرب، مطلقين هتافات ضد اسرائيل، وأخرى تطالب الحكومة البريطانية بالتحرك من أجل انقاذ المدنيين الأبرياء.

وتشهد لندن مسيرة احتجاج أسبوعية ظهر كل يوم سبت أمام السفارة الاسرائيلية منذ بدأت الحرب على غزة، إضافة الى عدد من المسيرات التي يتم تنظيمها خلال الأسبوع للتضامن مع الفلسطينيين، فيما تعتبر هذه المسيرة هي الخامسة منذ بدأت الحرب، وهي الأكبر بحسب ما يؤكد منظموها.

ويتم تنظيم هذه المسيرات بدعوة من عدد من المنظمات البريطانية الداعمة للقضية الفلسطينية، ومن بينها منظمة (أوقفوا الحرب) التي كانت قد تأسست ابان الحرب الأمريكية على العراق واستطاعت أن تحشد مئات الآلاف في الشارع ضد موقف الحكومة البريطانية المساند للولايات المتحدة في حينها تجاه العراق.

وقال رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لــ”العربية نت” إن أعداداً متزايدة من البريطانيين يشاركون في المسيرات التي تندد باسرائيل مع تصاعد وتيرة الحرب وارتفاع أعداد المدنيين الذين يسقطون في قطاع غزة، مشيراً الى أن “فعاليات يومية تشهدها لندن للتضامن مع الشعب الفلسطيني منذ بدأت الحرب على غزة”.

وأكد العالول أن الفعاليات اليومية، بما فيها المسيرات والاعتصامات التي تقصد السفارة الاسرائيلية في لندن ومكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، ستستمر حتى يتوقف العدوان الاسرائيلي وينتهي الحصار عن قطاع غزة وتعود الحياة الى طبيعتها.

وأشار العالول الى ان أكثر من عشرة منظمات بريطانية مختلفة تشارك في تنظيم هذه الفعاليات، فضلاً عن العديد من المسيرات التي شهدتها مدن بريطانية اخرى وخاصة مانشستر التي شهدت أكثر من وقفة احتجاجية ضد استمرار الحرب الاسرائيلية.

يشار الى أن العديد من النشطاء اليهود يشاركون في الاحتجاجات التي تشهدها لندن ضد اسرائيل، كما يشارك العديد من أعضاء البرلمان البريطاني ورموز الأحزاب الرئيسية المختلفة في البلاد.

أخبار ذات صله