fbpx
“حماس” تنفي التوصل إلى هدنة مع الاحتلال
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ما تداولته وسائل الإعلام الأجنبية والاسرائيلية حول التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال، في المفاوضات الجارية في القاهرة في هذه الأثناء.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤول في حركة “حماس”، سامي أبو زهري، قوله إنّ “لا اتفاق على وقف إطلاق النار، لكن الجهود مستمرة”.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ”العربي الجديد”، إنه في حال حصل وقف لإطلاق النار من دون موافقة فصائل المقاومة الفلسطينية، فسيكون من طرف واحد. وأكّدت أنّ الفصائل قدّمت تصوّرها حول أي اتفاق على وقف إطلاق النار إلى الوسيط المصري، وأنّ هذا التصوّر يمثل جميع الفصائل الفلسطينية.

 

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصدر إسرائيلي رفيع لم تسمّه، نفيه للأنباء التي تداولتها الوكالات ووسائل إعلامية حول التوصل إلى اتفاق.

 

جاء النفي الإسرائيلي بعدما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول إسرائيلي لم تكشف هويته، قوله إن المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال، اتفقتا على وقف إطلاق النار ابتداء من الساعة السادسة صباحاً من يوم غدٍ الجمعة.

 

كذلك نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول اسرائيلي، لم تسمه، قوله إن كبار المندوبين الاسرائيليين الذين يجرون محادثات في القاهرة وافقوا على اقتراح مصر وقف شامل لإطلاق النار في غزة يبدأ غداً الجمعة، غير أن القيادة الاسرائيلية لا تزال تدرس الاقتراح.

* العربي الجديد

أخبار ذات صله