حزب الاصلاح يعلق رسميا على تطور الأحداث ويطالب بمحاكمة عبدالملك الحوثي
شارك الخبر
حزب الاصلاح يعلق رسميا على تطور الأحداث ويطالب بمحاكمة عبدالملك الحوثي

يافع نيوز – متابعات

وقفت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح في اجتماعها الدوري المنعقد يومنا هذا الأربعاء 12 من رمضان 1435هـ الموافق 9 من يوليو 2014 المكرس لمناقشة الأحداث الدامية والإنتهاكات والجرائم الجسيمة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى وآلاف المشردين في عمران والتي إرتكبتها جماعة التمرد الحوثي الإرهابية بحق أبطال القوات المسلحة البواسل والمواطنين وما قامت به هذه الجماعة الإرهابية من نهب وسلب للممتلكات والمعدات العسكرية وممتلكات المواطنين في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها ونقض هذه الجماعة لكل الاتفاقيات السابقة التي وقعتها مع اللجنة الرئاسية.

إن تصرفات هذه الجماعة في عمران وما سبقها في المحافظات الأخرى يكشف عن طبيعتها ومنهجها القائم على تدمير الدولة والإنقضاض على الجمهورية ومكاسب الثورة اليمنية وتعطيل المسار الديمقراطي وإعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

إن كل هذه الأعمال الإجرامية التي شهدتها عمران والمحافظات الأخرى يؤكد زيف وتضليل جماعة الحوثي الإرهابية في إدعائها أنها تقاتل جماعات أخرى، من أجل تمرير مخططاتها في تقويض الدولة وتمزيق البلد طائفياً وتنفيذ مخططات خارجية لإدخال اليمن في أتون الإقتتال الداخلي.

 

وبهذا الصدد تؤكد الأمانة العامة للإصلاح على ما يلي:

– تشيد بالثبات العظيم لأبناء القوات المسلحة والأمن الذين صمدوا بكل شجاعة أمام عدوان مليشيا الحوثي الإرهابية ولمدة خمسة أشهر وفي مقدمتهم الشهيد العميد الركن حميد القشيبي. نسأل الله العلي العظيم الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

– تؤكد الأمانة العامة على مواقفها المعلنة في إدانتها الشديدة لكل ما ارتكبته جماعة الحوثي الإرهابية من أعمال قتل وتدمير وإزهاق وتهجير وتفجير المنازل والمساجد والمدارس في سابقة لا يعرفها اليمنيون في تاريخهم المعاصر.

– تدعو كافة القوى السياسية والمكونات القبلية والمواطنين إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية بشكل صريح.

– كما تطالب الأمانة العامة للإصلاح بمحاكمة قيادة جماعة الحوثي الإرهابية والمليشيات التي عاونتها وتلطخت يدها بالدماء وفقا للدستور والقانون، وتحمل جماعة الحوثي الإرهابية مسؤولية المحافظة على حياة كافة المختطفين.

– تؤكد الأمانة العامة على موقف التجمع اليمني للإصلاح الداعم لجهود الدولة لمحاربة الجماعات الإرهابية المسلحة التي تهدد أمن واستقرار ووحدة البلد وفي مقدمتها جماعة الحوثي الإرهابية.

– تطالب رعاة المبادرة الخليجية ومجلس الأمن وكافة المنظمات الدولية إدراج جماعة الحوثي ضمن الجماعات الإرهابية.

– كما تشيد الأمانة العامة بموقف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي واللجنة الرئاسية وتؤكد على أنه حان الوقت لتحويل هذه المواقف إلى إجراءات عملية يمكن المضيء قدماً في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وكبح جماح الجماعات الإرهابية المسلحة.

– وتشيد على أهمية مخرجات الحوار بنزع سلاح الجماعات المسلحة وفي مقدمتها جماعة الحوثي الإرهابية وما شجعها على هذه الجرائم بحق الوطن والمواطنين إلا التباطؤ في تنفيذ هذه المخرجات.

– وتدعو الأمانة العامة القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني إلى إصدار بيان توضيحي لأبناء الشعب اليمني والمجتمعين الإقليمي والدولي لما جرى في عمران، داعية إلى الشروع في تحقيق شفاف وعاجل للمتسببين في هذه الأعمال الوحشية وإعلان النتائج.

– كما تدعو الأمانة العامة للإصلاح المنظمات الحقوقية بسرعة الإطلاع على واقع عمران والوقوف ععلى الوضع الإنساني المروع وانقاذ الجرحى والمعتقلين.

 

– كما تؤكد الأمانة العامة على مسؤولية زعيم جماعة الحوثي الإرهابية لكل ما جرى في عمران والمحافظات الأخرى باعتباره المسؤول المباشر والمحرض على القتل ودعوته للحرب في خطابه الأخير.

– كما تؤكد الأمانة العامة على أن الشهداء من الجنود والضباط والمدنيين شهداء واجب ويلزم تعويض أسرهم التعويض العادل.

– كما تعبر عن أن إقدام جماعة الحوثي الإرهابية على إعدام قائد اللواء 310 العميد الركن حميد القشيبي غدراً جريمة حرب بكل المقاييس.

– وتجدد الأمانة العامة تأكيدها على أهمية قيام الدولة بدورها وبسط نفوذها على كافة المحافظات وفي مقدمتها عمران وصعدة. والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ومؤسسات الدولة وردع المليشيات ووقف التمدد الإرهابي.

– وتدعو علماء اليمن وكافة المواطنين إلى الوقوف وراء القيادة السياسية والجيش في حماية مكتسبات الثورة ونظامها الجمهوري ومسارها الديمقراطي وتوعية الشعب من الأعمال الإرهابية والزيف والتضليل التي تمارسه جماعة الإرهاب الحوثية.

صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

صنعاء – بتاريخ 12 من رمضان 1435هـ الموافق 9 من يوليو 2014م

 

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°