صحيفة : ثلاثة جنوبيين مرشحين لخلافة نجل الرئيس السابق في الإمارات
شارك الخبر
صحيفة :  ثلاثة جنوبيين مرشحين لخلافة نجل الرئيس السابق في الإمارات

 

اللواء هيثم قاسم

عدن -خاص:

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء لصحيفة (الحقيقة) الصادرة صباح اليوم من إقليم عدن أن هناك ثلاثة   مرشحين جنوبيين يتم تداول اسماءهم من قبل الرئاسة اليمنية ليتم تعيين احدهم كسفير لليمن في دولة الأمارات العربية المتحدة خلفا لنجل الرئيس المخلوع أحمد علي عبدالله صالح .

وأفادت مصادر الصحيفة  بأن أبرز المرشحين لمنصب سفير اليمن في الإمارات هم كلا من : اللواء هيثم قاسم طاهر وزير الدفاع الأسبق   وأحمد مساعد حسين وزير المغتربين السابق  إضافة إلى نجل الرئيس الجنوبي السابق د عدنان علي سالم البيض مدير عام المباحث الجنائية الأسبق بعدن  .

وأضافت المصادر لصحيفة الحقيقة :أن آمر إعفاء أحمد علي عبدالله صالح من منصبه كسفير لليمن في الأمارات بات أمرا محسوما لا سيما بعد ظهور عدد من الشبهات حول ما يقوم به من أعمال معرقلة للعملية التسوية السياسية في اليمن  ..

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة قد وجه بسرعة عودة السفير أحمد علي عبدالله صالح الى صنعاء.

وبحسب المذكرة التي بعث بها رئيس الوزراء الى وزير الخارجية فأن الاستدعاء تم بناء على قرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت برئاسة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم الخميس 12 يونيو الحالي بدار الرئاسة.

وجاء في المذكرة: (( بناء على قرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت برئاسة فخامة رئيس الجمهورية / القائد الأعلى للقوات المسلحة ، يوم الخميس 12 يونيو الجاري بدار الرئاسة ، يتم إبلاغ سفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة السفير أحمد علي عبدالله صالح بسرعة العودة الى صنعاء من أجل تسليم ما بحوزته من عهد مختلفة للدولة الى وزارة الدفاع ، ويتم موافاتنا بنتائج اتصالاتكم ودمتم )) .

ويظهر مرجع الرسالة بأنه بعثت في تاريخ 18 / 6 / 2014.

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°