تجدد الاضطرابات في مطار عدن
شارك الخبر

يافع نيوز –  عدن :

تجددت الاضطرابات في مطار عدن الدولي ومديرية خورمكسر بمحافظة عدن “جنوب اليمن”، خلال اليومين الماضيين، إثر احتجاجات عمال المطار وسكان المدينة المستمرة منذ عدة أيام على خلفية قيام قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن الخاصة، فجر الأربعاء الماضي، باعتقال نائب مدير عام المطار لشؤون المرافق المنتدبة منيف عبدالله الزغلي، لأسباب مجهولة واقتياده إلى جهة غير معروفة .
وعُقدت الأحد والاثنين الماضيين، لقاءات متواصلة ضمت مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي ومدير شرطة محافظة عدن العميد مصعب الصوفي ومدير عام مديرية خورمكسر حامد لملس وعدد من المعنيين، في إطار الجهود الرسمية المبذولة لحل القضية ووضع حد للاحتجاجات العمالية والسكانية الناتجة عن اعتقال قوات الأمن نائب مدير المطار الزغلي .
ومساء الأحد، اندلعت أعمال عنف تخللها إطلاق نار بعدما قطع محتجون من سكان حي السعادة بمديرية خورمكسر الطريق العام بالقرب من معسكر بدر وكلية التربية والمؤدي إلى مطار عدن الدولي ويربط مديرية خورمكسر بمديريات محافظة عدن الأخرى . 
على صعيد آخر، عادت إلى محافظة عدن الناشطة في الحراك الجنوبي السلمي زهرة صالح قادمة من الهند عقب رحلة علاج من جراح أصابتها في قدميها نتيجة استهدافها وسائق حافلة من قِبل مسلحين مجهولين بقنبلة حارقة بمديرية التواهي في 4 إبريل/نيسان الماضي . 

 

الخليج

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°