fbpx
مجموعة ابولو الطبية العالمية تبحث مع محافظ عدن امكانية تطوير وتحديث القطاع الصحي بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

ناقش محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم مع مسئول قطاع العربي والخليجي في مجموعة ابولو الطبية الهندية العالمية /الدكتور وليد محمد البكيلي/ امكانية مساهمة المجموعة في تطوير وتحديث القطاع الصحي .

واكد محافظ عدن خلال اللقاء على اهمية تطوير القطاع الصحي في محافظة عدن وتدريب وتأهيل الكادر الطبي بما يمكنهم من تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين .. مشيرا الى ان مستشفيات محافظة عدن تستقبل الالاف المترددين يوميا .

ولفت وحيد رشيد الى ان محافظة عدن تمتلك بنية طبية متكاملة ولكنها مازلت بحاجة الى مزيد من الدعم في عدد من المجالات منها صيانة الاجهزة الطبية والتدريب على كيفية تشغيلها .. معبرا عن امله في تعزيز علاقات التعاون مع مجموعة ابولو الطبية .

من جانبه اوضح الدكتور البكيلي ان الهدف من زيارته هو بحث كيفية تحديث القطاع الصحي والطبي في الجمهورية اليمنية ومحافظة عدن من خلال الدعم المقدم من الحكومة الهندية والقطاع الخاص .. مشيرا الى ان هذا الدعم سيكون عبارة عن منظومة متكاملة من تدريب الكادر الطبي والتمريض وتحديث المستشفيات واعادة تأهيلها وصيانتها بالاضافة الى تبادل تقنيات المعلومات الطبية وتبادل الخبرات .

واضاف انه يجري حاليا دراسة امكانية انشاء مستشفى متكامل باحدث المواصفات العالمية بمحافظة عدن .. منوها انه تم ابتعاث خمسة اطباء من عدن هذا الاسبوع في اطار برنامج التدريب والتأهيل للاطباء في مجموعة ابولو الطبية .

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور الخضر ناصر لصور ومسئول التخطيط في المجموعة الدكتور محمد خطيب ارش ومساعد مدير القطاع العربي والخليجي الدكتورة نازيا وممثل المجموعة في عدن احمد مصطفى ياسين .

بعد ذلك التقى الدكتور وليد البكيلي بمدير مستشفى مصافي عدن الدكتور احمد البركاني وناقش معه الدعم الذي يمكن ان تقدمه المجموعة للمستشفى الذي يعد من اقدم المستشفيات في الجمهورية اليمنية .

واستمع الدكتور وليد خلال اللقاء من الدكتور البركاني الى شرحا تفصيليا عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لعمال شركة مصافي عدن والمواطنين في مديرية البريقة والصعوبات التي تواجه نشاط المستشفى منها النقص في الكادر الطبي والتمريضي .. مشيرا الى ان هذا الدعم من شانه تطوير وتحديث العمل في المستشفى .

وفي اللقاء اكد الدكتور البكيلي استعداد المجموعة والحكومة الهندية تقديم كافة اوجه الدعم للمستشفى .. موضحا ان هذا الدعم يتمثل في تدريب وتأهيل الكادر الطبي للمستشفى الى جانب رفده بالاجهزة الطبية الحديثة والمساهمة في تطوير وتحديث الخدمات الطبية للمستشفى .

عقب ذلك قام وفد المجموعة المكون من مسئول التخطيط في المجموعة الدكتور محمد خطيب ارش ومساعد مدير القطاع العربي والخليجي الدكتورة نازيا وممثل المجموعة في عدن احمد مصطفى ياسين بجولة في اروقة المستشفى واطلعوا على الخدمات المقدمة للمترددين من المرضى .

يشار إلى ان مجموعة مستشفيات ابولو تعد اكبر مجموعة طبية متكاملة بقارة اسيا والرابعة بالعالم و تدير ما يزيد عن اربعة وخمسون مستشفى و ثمانية الف وخمسمائة سرير و مائة عيادة وما يزيد عن الف صيدلية ولديها ما يزيد عن ستين الف من الموظفين وخمسة الاف طبيب وقد استفاد من خدماتها ما يزيد عن تسعة عشر مليون مريض من خمسة وخمسون بلدا.

أخبار ذات صله