fbpx
مصر .. محكمة مصرية تقضي بإعدام مرشد الإخوان المسلمين ” محمد بديع ” و182 آخرين
شارك الخبر

يافع نيوز – شئون دولية :

قالت مصادر قضائية مصرية لرويترز إن محكمة جنايات المنيا قضت يوم السبت بإعدام المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع و182 آخرين من أعضاء ومؤيدي الجماعة لإدانتهم في قضية شغب وقع في أغسطس آب العام الماضي.

ووقع الشغب الذي تتصل به القضية في مدينة العدوة بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة يوم 14 أغسطس آب وقتل خلاله رجل شرطة وذلك بعد قيام قوات الأمن بفض اعتصامين لمؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة ومدينة الجيزة المجاورة ومقتل مئات المعتصمين.

وقال مصدر إن المحكمة عاقبت أربعة متهمين بالسجن المؤبد وبرأت 496 آخرين.

وللمحكوم عليهم حق الطعن على الحكم أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية. وللمحكمة أن ترفض الطعن أو تقبله فإن قبلته تأمر بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى بمحكمة الجنايات نفسها.

وكان المحامون المدافعون عن المتهمين قاطعوا الجلستين اللتين عقدتهما المحكمة قائلين إن القاضي خالف القوانين المنظمة للمحاكمات.

وقالت مصادر قضائية إن 110 من المتهمين قيد الحبس الاحتياطي وإن الباقين وعددهم 573 متهما حوكموا غيابيا.

وكانت المحكمة قررت في ابريل نيسان إحالة أوراق المتهمين وعددهم 683 بينهم بديع إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن إصدار حكم بإعدامهم وحددت جلسة يوم السبت للنطق بالحكم.

واستنكر المحامي الحقوقي جمال عيد الحكم وقال لرويترز “الحكم فيه غياب مطلق للمنطق” مشيرا فيما يبدو إلى ما درجت عليه محاكم الجنايات المصرية من الحكم بالبراءة في قضايا القتل التي تقع خلال شجار عدد كبير من الناس أو شغب إذ يصعب تحديد المدان بالقتل.

EGYPT-UNREST-TRIAL-ISLAMIST-VERDICT

EGYPT-UNREST-TRIAL-ISLAMIST-VERDICT

EGYPT-UNREST-TRIAL-ISLAMIST-VERDICT

EGYPT-UNREST-TRIAL-ISLAMIST-VERDICT

أخبار ذات صله