fbpx
لحج .. جول مدرم المسيمير تحيي أربعينية الشهيد الطفل ” عمر الخليفة ” (صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج –  خالد علوي

أقامت أسرة الشهيد عمرو علي الخليفة وقوى الثورة الجنوبية في منطقة جول مدرم مديرية المسيمير بمحافظة لحج أربعينية الشهيد الطفل “عمرو  علي الخليفة ” الذي اغتالته قوات الأمن في حوطة لحج بتاريخ 7 مايو الماضي وتم تشييعه بموكب جنائزي جنوبي مهيب في 17 مايو الماضي من مستشفى ابن خلدون في الحوطة حتى مقبرة منطقة جول مدرم مسقط رأس الشهيد.

وبدأت الفعالية عصر  الثلاثاء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة للجنة المنظمة ألقاها-  العاقل ” حنش مثنى ” رحب في مستهلها بالحاضرين وترحم على الشهيد وجميع شهداء الجنوب، وجدد العهد للشهداء بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر المتمثل بتحرير واستقلال الجنوب.

ثم ألقى رئيس المجلس الأعلى للثورة السلمية في الوادي الأعظم المناضل ” سالم البدوي ” كلمة عن قوى الثورة الجنوبية اكد فيها بان دماء شهداء الجنوب لن تذهب هدراً، مؤكداً بأن تضحيات شعب الجنوب هي الوقود للثورة الجنوبية الظافرة.

ثم ألقى المناضل ” علي عبد الله الخليفة الحوشبي ” نائب رئيس المجلس الأعلى للثورة في م/ المسيمير (وهو والد الشهيد عمرو) كلمة أسرة الشهيد، حيا فيها باسم أسرة الشهيد عمرو الخليفة كل الذين وقفوا مع أسرة الشهيد في مصابهم الجلل، وأكد ان الجنوب غالياً علينا جميعاً ويستحق التضحية في سبيل حريته و استقلاله ، وقال لن نبخل في بذل من التضحيات اذا تطلب منا ذلك في سبيل نصرة الجنوب وقضية العادلة ، وطالب بمزيد من التلاحم ورص الصفوف.

ثم ألقى القيادي والناشط في ميادين وساحات الثورة الجنوبية المناضل ” عبد الهيج”  كلمة باسم المشاركين في الفعالية تطرق فيها الى نضال الشعب الجنوبي منذ ثورة 14 أكتوبر المجيدة، وقال ان الجنوبيين معروفين بنضالهم ضد المستعمر البريطاني وكان لهم شرف المشاركة في فك الحصار عن صنعاء في حرب السبعين، وقال إن أبناء الجمهورية العربية اليمنية تنكروا لهذا الجميل كما تنكروا لكل ما قدموه الجنوبيون من اجل الوحدة التي انقلبوا عليها، وأكد ان الوضع الحالي هو احتلال (ج ع ي) لـ (ج ي د ش) . واختتم الهيج كلمته بأن شعب الجنوب سيستمر في نضاله وسينتزع استقلاله الثاني مهما كلفه من التضحيات.

تخلل الكلمات قصيدة للشاعر الأستاذ عبده فضل (أبو نوح) الهبت حماس الحاضرين.

وبعدها أقيمت المباراة النهائية في دوري كرة القدم على كاس الشهيد عمرو علي الخليفة بين الفريقين المتأهلين فريق النصر (ذو اللون الأحمر) وفريق الصمود (ذو اللون الأسود) انتهت المباراة بفوز فريق النصر بهدفين مقابل لاشي لفريق الصمود وفي نهايت المباراة قام والد الشهيد وقياداة الثورة الجنوبية المشاركين في الفعالية الكؤوس للاعب المثالي والفريق الوصيف (الصمود) والفريق البطل (فريق النصر) وسط فرحة الجمهور وترديد شعارات الثورة  الجنوبية.

وشاركت ناشطات بحضور متميز في الفعالية وهن يرفعن صور الشهيد وأعلام الجنوب، وعدد من براعم الجنوب، وقام المعلق الرياضي الكابتن عوض هاشم بإتحاف الحضور بالتعليق المتألق على مجريات المباراة.

أخبار ذات صله