fbpx
محافظ لحج يلتقي بمشائخ وأعيان يافع بشأن قضية مقتل الشيخ صالح علي بن غالب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

ألتقى مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من يافع بمحافظ لحج أحمد المجيدي، بخصوص قضية مقتل شيخ مكتب الحضارم  الشيخ “صالح علي بن غالب ” .

وفي بداية اللقاء رحب المجيدي بمشايخ وأعيان يافع وخصوصاً مكتب الحضارم.. مترحماً على الفقيد، حيث قال سبق وان تعرفت على الفقيد في يوم ما.. وعدد مناقب أبناء يافع في العرف القبلي وتاريخهم المشرق على مر التاريخ ثم طلب الاستماع إلى المشائخ الذين أتو من يافع.

وتحدث الشيخ/ عبد القوي النقيب، قائلاً نحن أتينا إلى هنا لإيجاد حل سريع لهذه القضية حيث وصلتنا معلومات أن القاتل يحتمي بأجهزة الدولة ويهدد ويتوعد عبر الهاتف بالانتقام من آخرين من داخل السجن وهذا أمر خطير.

كما تحدث أحد الحاضرين عن مجلس تنسيق أبناء يافع شاكراً المحافظ و أعضاء السلطة المحلية وكل الحاضرين وقال نحن أتينا إلى هنا لدعم قرار مكتب الحضارم والذي ينص على تسليم القاتل ومتابعة أي قضية أخرى لها صلة وحلها بأسرع وقت.

و تحدث الدكتور/ عمر محمد بن غالب أحد أولياء دم المجني عليه، وأبدى استغرابه  من احتماء القاتل بأجهزة الدولة وخصوصاً بعد ارتكابه هذه الجريمة عمداً وبدون وجه حق ومع سبق الإصرار والترصد، ومطلبنا هو تسليم القاتل للقصاص بأسرع وقت وإن كانت هناك قضايا مشابهة تحل بالعدل حسب القانون.

عوض بن عوض الصلاحي عضو المجلس المحلي..  قال لقد فجع الوسط اليافعي بخبر مقتل الشيخ صالح علي بن غالب باعتباره أحد رموز يافع الخيرين.

وأضاف ان مناطق يافع تشهد انفلات أمني خطير ومجيئنا إلى هنا لطلب القصاص للحد من انتشار مثل هذه الجرائم . فأنا على ثقة أن المحافظ سيستجيب لمطلبنا الشرعي خصوصاً أن وضع السجون بات عير آمن.

وبعد الاستماع للمشايخ تحدث المحافظ المجيدي.. قال مشاركتي لكم هذا الهم سنؤكدها على أرض الواقع بحسب الشرع والدستور والقانون.. ولاننكر على القاتل تسليم نفسه للدولة كونه مواطن.

اما موضوع استخدامه للتلفون  وتهديده  لشخصيات من داخل السجن فأنا لا أدري بخصوص ذلك  وسأكلف نائب مدير أمن المحافظة المتواجد معنا بمتابعة الموضوع. وأنا ضد هذا الأمر تماماً.

وبالنسبة لموضوع تسليمكم القاتل فسأكون معكم صريح.. فأنا لا أستطيع ذلك ولكن سنقدمه للمحاكمة العادلة بأسرع وقت ، والقصاص الشرعي هو الحل بالأخير.

وتحدث بعد ذلك العميد/ محمود مثنى علي أمين مجلس تنسيق يافع في عدن.. وقال وجودنا هنا لتعزيز السلطة المحلية  ونحن معترفين بالدولة وكلنا يمثل الدولة مشائخ وأعيان وسلطة محلية. فنرجو البت في القضية لوقف أي تداعيات.

كما أختتم اللقاء بكلمة وكيل المحافظة/ صلاح الداؤودي، حيث كرر الترحيب بالحاضرين وأبدى امتعاضه لوجود مثل هذه القضايا بين أبناء يافع .

وتقدم بمقترح أن يتم اختيار 10 مشائخ من الحاضرين واللقاء عصراً في منزل المحافظ بوجود رئيس النيابة ومسئولو الأمن بالمحافظة لسرعة تدارك الموقف. فرحب الجميع بهذا المقترح.

المشائخ المفوضين بالجلوس مع رئيس النيابة ومسؤولو الأمن بالمحافظة:

الشيخ / محمد علي البري

الشيخ/ محسن علي المفلحي

الشيخ/ عبد القوي الوحيري

الشيخ/ جمال قاسم المفلحي

الشيخ/ محمد محسن ميسري

الشيخ/ صالح أحمد بن عاطف جابر

الشيخ/ علي أحمد البري

الشيخ/ فضل بن شيخ

العميد/ محمود مثنى

الشيخ/ عوض بن عوض الصلاحي

الشيخ/ صالح محسن القاضي.

الجدير ذكره أن كل المشائخ الحاضرين مجمعين على تسليم القاتل للقصاص حسب الشرع والقانون.

وكان هذا اللقاء بحضور أبرز مشائخ يافع بني مالك وهم :

الشيخ عبد القوي النقيب/ شيخ الموسطة
عبداللاه سالم الضباعي/ شيخ مكتب البعسي
الشيخ جمال قاسم/ شيخ المفلحي

صالح أحمد بن جابر/ شيخ مكتب الضبي

الشيخ نايف حسين بن غالب/ شيخ مكتب الحضارم

* من فواز الحنشي

DSCN2839 DSCN2831 DSCN2829 DSCN2824 DSCN2823 DSCN2819 DSCN2820 DSCN2821

أخبار ذات صله