fbpx
أكدت على هدف استعادة دولة الجنوب .. مسيرات جماهيرية حاشدة بيوم الأسير الجنوبي تشعل مناطق ومدن الجنوب
شارك الخبر

 

يافع  نيوز – تقرير :

شهدت معظم مناطق ومدن الجنوب، اليوم الخميس مسيرات حاشدة، بيوم الأسير الجنوبي الذي يحييه ابناء الجنوب منذ سنوات .

وفي المسيرات الحاشدة التي انطلقت في أبين وشبوة ولحج والضالع، أكد المتظاهرين على هدف استعادة دولة الجنوب، الذي لا رجعة عنه، رافعين يافطات كتب عليها ان ثورة الجنوب قدمت شهداء ولن تتوقف الا بالتحرير والاستقلال.

ففي ابين شهدت مديرية شقرة الساحلية صباح اليوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمتها الحركة الشبابية والطلابية تعالت فيها الدعوات المنددة بوحدة الحمة الجنوبية في اوساط القيادة.

وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي، مرددين بالشعارات الحماسية والتضامنية مع اخوانهم من ابناء الجنوب (ياعلي سالم يا باعوم *لا تراجع بعد اليوم) .

وطالب المشاركون من ابناء شقره والقرى المجاورة لها في تظاهرة ومسيرة سلمية حاشدة المجتمع الدولي والاقليمي باحترام هذا الشعب الحافي والمناضل في اختياره وتقرير مصيره .

وطافت المسيرة شوارع المدينة العامة والفرعية رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض .db4c24a30

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي بداية بأية من الذكر الحكيم وبعدها كلمة لقوى التحرير والاستقلال القاها المناضل /ناصر صلعان رئيس مجلس الثورة أكد فيها على ضرورة وحدة الصف والحمة في هذة المرحلة الحساسة التي يمر بها شعبناء مواكد ضعف النظام في دولة صنعاء.

ثم تلاها كلمة للمناضل علي العولقي جدد فيها الدعوة لمزيد من اللحمة الجنوبية ووحدة الصف نحو الهدف المنشود بالتحرير والاستقلال .

وفي احور ابينشهدت المنطقة احياء يوم الاسير الجنوبي والتضامن مع الاسيرالمرقشي وكافة المعتقلين الجنوبيين والتضامن مع ابناء الضالع ولحج على المجازر البشعه التي يرتكبها نضام الاحتلال بحقهم وبحق شعب الجنوب عامه فمديرية احور تعيش في عقاب جماعي من قبل نظام الاحتلال من قطع الكهرباء والمياه والمشتقات النفطيه. وفي المسيرة رفعت أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض، مرددين شعارات تطالب برحيل المحتل من ارض الجنوب، والقيت كلمات من قبل قيادات الحراك ناشدو فيها المشاركين بوحدة الصف الجنوبي .

وفي جعار ، رغم معانات ابناء الجنوب عموما وأبناء أبين خاصة من شدة الحر وانقطاع التيار الكهربائي وشحة المياه لم يؤثر ولم يزعزع هذا من نفسية وعزيمة وإصرار ابناء مديرية خنفر من تأدية واجبهم الوطني و الخروج في مسيرة لإحياء فعالية يوم الأسير الجنوبي من كل أسبوع التي ستظل في دمائهم مزروعة.

وخرج صباح اليوم الخميس الموافق 12/6/2014م ابناء خنفر في مسيرة سلمية غاضبة و حاشدة تعبر عن إطلاق الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال وجددوا مطلبهم بإطلاق سراح الأسير الجنوبي احمد عبادي المرقشي وجميع أسرى الجنوبيين.

وفي المسيرة عبر المشاركون عن غضبهم وسخطهم الشديد من تصرفات نظام الاحتلال اللا أخلاقية بفرض العقاب الجماعي على شعب الجنوب بقطع الماء والتيار الكهربائي الذي أدى إلى وفاة أكثر من شخصين

وأكد ابناء خنفر ان هذه الاعمال لن تثنيهم عن تأدية واجبهم الوطني حتى تحرير الجنوب وتضامن ابناء خنفر مع ابناء لحج وعدن لما يتعرضون له من عدوان همجي.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال ورفعت في المسيرة أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي القيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية التي تعبر عن هذا اليوم الوطني.

وتقدم المسيرة قوى التحرير والاستقلال والحركة الشبابية والطلابية بخنفر.

وفي شبوة انطلقت صباح اليوم مسيرة حاشدة من ساحة الحرية والاستقلال بعتق إحياء ليوم الأسير الجنوبي، وطاف المشاركون فيها شوارع عتق، مرددين الشعارات الثورية، حاملين لافتات مكتوب عليها مطلبنا التحرير والاستقلال وصور السيد الرئيس البيض.

مؤكدين على استمرار الثورة وصمود الثوار مهما كانت التحديات بإذن الله تعالى.

وفي المهرجان الذي أقيم بساحة الشهداء ألقت أحد حرائر الجنوب قصيدة حماسية نالت استحسان الحاضرين.cb7166266

وفي العرم أحياء ابناء الجنوب في منطقه العرم يوم الأسير واربعينية الفقيد ” محمد احمد القماه القميشي ” بمسيرة ومهرجان خطابي.

المسيرة انطلقت من ساحة الحرية والاستقلال مروا بالشارع الشهيد دابي القميشي انطلق المئات وهم رافعين اعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الفقيد وصور الرئيس علي سالم البيض وردد خلالها الهتافات الثورية المنددة بجرائم الاحتلال اليمني ومن ثم عادت المسيرة الى ساحة الحرية حيث اقيم المهرجان الخطابي تحدثوا خلالها عن ما يدور من مؤامرت ضد قضيه الجنوب وتحدثوا عن سيره الفقيد وما قام بها في 94 من صمود وثبات في وجه الاحتلال ومن المدافعين علئ ارض الجنوب ومن مؤسسي جمعيه المتقاعدين العسكريين الجنوبيين ومن ثم كلمات لقوئ التحرير والاستقلال وقد حظر في تأبين الفقيد عدد كبير من ابناء الجنوب في العرم وضيوف من ابين ومن عتق تحدثوا عن صموده في ساحات النظال حتى التحرير والاستقلال العقيد محمد أحمد القميش من اوائل المقاتلين والمدافعين عن ارضهم في حرب94 .

وفي ختام المسيرة تم اطلاق نار في نقطه قرن سوداء من قبل قوات الاحتلال على المشاركين في تأبين الفقيد محمد القماه القميشي ..

وفي الضالع  احياء الالاف يوم الأسير الجنوبي بمهرجان ومسيرة بحضور ومشاركة قيادات قوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من ابنا مديريات الضالع .10402865_508493775949777_5900260218202138731_n

وفي المهرجان الذي ألقيت فيه العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية المعبرة عن الثورة الجنوبية ألقى خلالها الأخ محمد احمد عمر نائب رئيس المجلس الأعلى لثورة في محافظة الضالع كلمة حيي فيها صمود شعب الجنوب في الساحات والميادين المتمسك بهدفه الثابت المتمثل بهدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة، كما ندد بالقصف المستمر على الضالع من قبل اللواء 33 مدرع والمستمر على سناح والضالع وبالجرائم التي يرتكبها في كل يوم كما تم التأكيد على رفضهم لمخرجات مؤتمر الحوار اليمني ومخرجاته ولإقامة أي مهرجانات أو فعاليات يقيمها قادة الاحتلال في الضالع تأيدا لمخرجات الحوار والأقاليم وغيرها من تلك الفعاليات التي يحاول المحتل التضليل فيها على القضية الجنوبية الهادفة لتحرير والاستقلال والتنديد بالعقاب الجماعي المفروض عليهم .

ودعا ابنا الجنوب إلى المزيد من رص الصفوف وإلى عدم لفت النظر لمن بدأت تتساقط أوراقهم هذه الأيام فهم كالسحابة العابرة والتاريخ لن ولم يرحم احد .

كما طالب في كلمته سلطة الاحتلال اليمني إلى سرعة إطلاق كافة المعتقلين والأسرى الجنوبيين وفي مقدمتهم عميد الأسرى احمد عمر ألمرقشي .

المهرجان توج بمسيرة رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الأسير المرقشي وصور الرئيس علي سالم البيض ، مرددين الهتافات والشعارات المتضامنة مع حضرموت وأبين وشبوة وعدن وكل مناطق الجنوب من المهرة إلى باب المندب والشعارات والهتافات التي تطالب بالتحرير والاستقلال، داعين فيها المجتمع الدولي والإقليمي إلى الوقوف مع شعب الجنوب في استعادة حريته وكرامته .

وفي ردفان احيا  ابناء ردفان الذكرى الثالثة لاستشهاد الشهيدين  “محسن علي الطؤره ومحسن داوود الصهيبي”  والذكرى الخامسة لاستشهاد ” اديب الجعشاني” الذين استشهدوا دفاعاً عن الكرامة في عاصمة مديرية حالمين مركز حبيل الريدة حيث دأبت الجماهير سنوياً احياء ذكرى الاستشهاد للشهداء الابطال تخليداً لدورهم النضالي المشرف في ذكرى التابين .

وتوافدت الجماهير منذ الصباح الباكر صوب مركز المديرية في حبيل الريدة حاملة لصور الشهداء الابطال والاعلام الجنوبية التي حملت بالأيدي وتزينت بها السيارات والطرقات وكذلك صور رمز الوطن القائد علي سالم البيض.. والتحمت الجماهير في المدخل المؤدي الى مدينة حبيل الريدة حيث تم استقبال الجماهير الوافدة هناك لحتى شكل الجماهير فوج حماسي ثوري رهيب يليق بمقام التضحيات التي قدمها الشهداء واستمرت المسيرة الحماسية الحاشدة زاحفة تردد الهتافات الثورية الحماسية المعاهدة للشهداء بالسير على دربهم  تجوب شوارع المدينة الى ان استقرت في ملعب الشهداء وسط المدينة .

وهناك اقيم مهرجان تابيني مهيب ترحم فيه الجميع على ارواح الشهداء العظام وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ثم القيت كلمات نيابة عن اسرة الشهداء القاها الدكتور ماجد الطؤره والقيت في المهرجان كلمات سياسية من قبل قيادة مجلس الثورة في المديرية القاها رئيس مجلس الثورة بالمديرية العميد محسن احمد وكلمة للحركة الشبابية والطلابية القاها رئيس الحركة الاستاذ عبدالله طزح .

ثم القيت العديد من القصائد الشعرية.

  • ابين شقرة : عبد العزيز باداس- ردفان : ماهر الحالمي

أخبار ذات صله