ست طلعات جوية جديدة للطيران اليمني ضد مواقع الحوثيين بعمران وسقوط 120 قتيل
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

بلغت عدد الطلعات الجوية حتى اللحظة ، التي شنها الجيش اليمني ضد مواقع الحوثيين في مواقع بعمران ، ست طلعات جوية كان اخرها قبل ساعتين تقريباً ، والتي استهدفت موقع “أسحب” وخلفت قتلى وجرحى.

كما استهدف الطيران في طلعاته عصر اليوم ، مواقع الصلاطة والسجن المركزي.

 ودارت مواجهات عنيفة ، بين الحوثيين وقوات الجيش وصلت كتعزيزات ،  في منطقة بني ميمون بمديرية عيال سريح على بعد ١٥ كم جنوب مدينة عمران .

وقالت مصادر امنية ، ان  قائد كتيبة في قوات الأمن الخاصة قتل  وخمسة جنود في هجوم شنته جماعة الحوثي المسلحة على موقع أمني في مديرية همدان بمحافظة صنعاء ، مضيفه ان الحوثيين هاجموا الموقع في منطقة الغيل بهمدان مما اسفر عن مقتل الرائد معين مجلي وهو قائد الكتيبة و خمسة جنود .

قال مسؤول حكومي يمني يوم الثلاثاء إن نحو 120 شخصا قتلوا خلال اشتباكات عنيفة بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية في شمال اليمن يوم الإثنين. 
وقال أحمد البكري نائب محافظ محافظة عمران إن طائرات حربية يمنية قصفت مواقع يسيطر عليها الحوثيون في عمران كما اشتبكت القوات الحكومية مع المتمردين وقتلت نحو 100 منهم. 
وأضاف إن 20 جنديا قتلوا أيضا في الاشتباكات. 
وقال إن القتال توقف بحلول مساء الإثنين بعد أن إتفق الجانبان على وقف لإطلاق النار ولم يتم الإبلاغ عن وقوع قتال اليوم الثلاثاء. 
وقال البكري لـ(رويترز) إن الأمور هادئة يوم الثلاثاء بعد جهود الوساطة التي قادها وزير الداخلية. 
وأضاف إن عمل القوات الجوية اليمنية أمس الإثنين كان أحد الأسباب الرئيسية وراء موافقة الحوثيين على هدنة. 
وفي وقت سابق ، قال وكيل محافظة عمران و القيادي في حزب الإصلاح ورئيس الدائرة السياسية لفرع الحزب أحمد حسين البكري: ” إن الحوثيين يعتدون على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وقذائفهم أصابت مدينة عمران مسببة نزوح عدد كبير من السكان”، مشيراً إلى “اعتدائهم الاثنين، على النقطة الأمنية في منطقة الصلاطة وسيطرتهم عليها وقتلهم جندياً وإصابة أربعة آخرين واختطاف مجموعة أخرى من الجنود”. 
ونقلت صحيفة “السياسة الكويتية” عن البكري قوله: ” هاجموا السجن المركزي القريب من الصلاطة وسيطروا عليه وأطلقوا نحو 400 سجين غالبيتهم متهمون بارتكاب جرائم قتل”. 
وأكد البكري أن “عمران باتت محاصرة من كل الجهات من قبل مسلحي الحوثيين وخصوصاً بعد سيطرتهم على الصلاطة، آخر منافذ عمران إلى صنعاء، محذراً من أنه “إذا لم تعزز الدولة وجودها بقوات عسكرية وأمنية فإن عمران ستسقط في أيدي الحوثيين الذين حشدوا إلى المحافظة نحو سبعة آلاف من مقاتليهم مع مختلف الأسلحة إضافة إلى المتعاونين العلنيين والسريين معهم، حيث يمتلكون عربات مدرعة ومدافع ورشاشات”. 
ودعا السلطات في صنعاء إلى التخلي عن دور الوسيط والقيام بواجبها وبسط نفوذها في عمران وإيقاف الحوثيين عند حدهم”.
وقدر البكري “عدد قتلى المواجهات منذ اندلاعها قبل 22 يوماً بنحو 400 قتيل بينهم نحو 300 من الحوثيين وأنصارهم، والبقية من قوات اللواء 310 مدرع والمواطنين المتعاونين مع اللواء، إضافة إلى ألفي جريح”. 

 

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°