fbpx
أي تحرير واستقلال نريد . . ؟ بقلم: عبدالله باعلوي
شارك الخبر

معظم مكونات الثورة الجنوبية ومجالس الحراك اصبحت اليوم مؤمنة بهدف التحرير والاستقلال ، وبغض النظر عن بعض المصطلحات التي يصر البعض على ترديدها في خطابة الاعلامي ، والتي تعكس نفسها بصورة سلبية على هدف (التحرير والاستقلال) ، إلا ان السؤال الاهم الذي لابد ان يطرح اليوم على الجميع ، وتكون الاجابة عليه واضحة لا لبس فيها ولاغموض هو: اي تحرير واستقلال نريد ؟
هل نريد تحرير واستقلال باستحضار الماضي لنبني عليه مستقبل جنوب جديد ؟
واذا كان الامر كذلك هل فعلاً يرى البعض ان هناك ماضي يمكن لشعب الجنوب ان يعود له ليرسم المستقبل المشرق لوطن نناضل جميعاً من اجل تحريره واستقلاله ؟
وان صح ذلك المنطق الاعوج الذي يتنافى مع ابسط قواعد التفكير العقلاني السليم ! اين هي ياترى رؤية او مشروع من يريد اقناع شعب الجنوب بذلك ؟
للاسف الشديد هناك من لازال تفكيره السياسي لايريد مغادرة الماضي ومع ذلك لايمتلك رؤية وليس لديه من المنطق والحجج ليقنعنا بان ما كنا عليه بالماضي سيكون هو عنوان تقدمنا وازدهارنا وتطورنا في المستقبل لبناء دولة مستقلة كاملة السيادة بعد التحرير والاستقلال !!
ما من شك ان الهدف اليوم اصبح واضح ، كما ان شعب الجنوب يعتبر هو الحامل الاساسي لقضية الجنوب وثورته وحراكه ، وهو الذي قدم التضحيات الجسام والشهداء في سبيل التحرير والاستقلال ، ومع ذلك نجد اليوم من يحاول بقصد اوبغير قصد عرقلة اي اجماع اوتوافق جنوبي يمكن له ان يحقق تقدم كبير نحو بلوغ هدف شعب الجنوب ( التحرير والاستقلال ) ، وكل ذلك يصاغ بمبررات وحجج غير مقنعة ولاترتكز على منطق سليم ، في حين ان التمترس خلف الماضي هو الذي يظهر لنا واضحاً في تبرير اعاقة الاجماع الجنوبي ، وهو تبرير يحمل في طياته الاصرار على مراوحة المكان ، دون احساس باستنفاذ الوقت وتفويت الفرص والنظر الى المستقبل بتفكير اليوم لا الامس .

أخبار ذات صله